جهة سوس ماسة تنتصر على فيروس كورونا وتعلن خلوها من الوباء

جهة سوس ماسة تنتصر على فيروس كورونا وتعلن خلوها من الوباء

A- A+
  • تمكنت جهة سوس ماسة من الانتصار على فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بعد شفاء آخر حالة مصابة بالفيروس صباح يومه الإثنين، ومغادرتها للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

  • وكشف مصدر مسؤول لقناة “شوف تيفي”، أن الأمر يتعلق بطفل صغير يبلغ من العمر 13 سنة، ويقطن بمنطقة “بنسركاو” الشعبية، وكانت إصابته نتيجة انتقال العدوى له من محيطه العائلي بعد ظهور بؤرة عائلية بالحي المذكور، وغادر المستشفى بعد تماثله التام للشفاء من المرض إثر النتائج السلبية التي كشفت عنها التحاليل المخبرية التي أجريت له منذ يوم أمس الأحد، والتي اثبتت خلوه من الفيروس، وتعافيه التام، بفعل استجابته للبرتوكول الطبي الخاص بعلاج كوفيد 19.

    وأشار المصدر ذاته، أنه بمغادرة “طفل بنسركاو” تكون جهة سوس ماسة قد ودعت وباء كورونا بشكل نهائي، وتمكنت من الانتصار عليه بعد أزيد من 3 أشهر من المقاومة، لتلتحق بذلك بركب الجهات التي نجحت في تحقيق رهان 0 حالة.

    ووفق آخر تحديث للمعطيات الرقمية التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة، فإن عدد حالات الإصابة بالفيروس بلغت 90 حالة منها 42 حالة مسجلة بتراب عمالة إنزكان أيت ملول و 39 حالة بعمالة أكادير اداوتنان، فيما سجلت 4 حالات بإقليم طاطا، و 3 بتارودانت ثم اشتوكة أيت بها بحالتين، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت.

    وبخصوص حالات الشفاء الإجمالية بالجهة، فقد بلغت 83 حالة شفاء، منها 41 حالة شفاء بعمالة إنزكان أيت ملول، في حين سجلت 36 حالة على مستوى إقليم أكادير إداوتنان، و 3 حالات بكل من طاطا وتارودانت.

    وفي ما يتعلق بالوفيات، فقد أودى الفيروس بحياة 3 مرضى على مستوى إقليم أكادير، وشخصين باشتوكة أيت باها، بينما سجلت وفاة واحدة بكل من إقليم طاطا وإنزكان أيت ملول لتستقر الحصيلة الإجمالية للوفيات في 7 حالات.

    وعلاقة بالموضوع، كشف مصدر مسؤول أن تحقيق جهة سوس ماسة لرهان 0 حالة جاء نتيجة المجهودات الجبارة التي تبذلها مختلف المصالح الطبية والتمريضية بمستشفيات الجهة المحتضنة لمرضى كوفيد 19، علاوة على السياسة التدبيرية لكافة الأطر المشتغلة بالمديرية الجهوية للصحة، والتي نهجت استراتيجية محكمة أعطت ثمارها ومنحت للجهة الساكنة سوس درع الانتصار على فيروس كورونا، وفق تعبير المصدر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيسبوك يسدد 650 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية بكاليفورنيا الأمريكية