جهات تطالب وزارة الحقاوي بفتح تحقيق في كيفية تسيير جمعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالصخيرات

جهات تطالب وزارة الحقاوي بفتح تحقيق في كيفية تسيير جمعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالصخيرات

وزارة الحقاوي

A- A+
  • وُجِهت رسالة إلى بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، من أجل فتح تحقيق في كيفية تسيير جمعية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، المسماة Les enfants de l’ovale الكائنة بجماعة مرس الخير، بعمالة الصخيرات تمارة، ومدى استفادة أشخاص من موظفي القطب الاجتماعي من دعم الوزارة.

    وطالبت الرسالة، التي رفض أصحابها ذكر أسمائهم، والتي تتوفر ”شوف تيفي” على نسخة منها، الحقاوي بإيفاد لجنة من المفتشية العامة للوزارة، أو المفتشية العامة للتعاون الوطني، قصد التحقيق، في مدى وجود حالات تضارب للمصالح لدى موظفي ومسؤولي التعاون الوطني بالإقليم، بهدف تدعيم الأخلاقيات، ومدى سلامة تطبيق النصوص التشريعية والتنظيمية، كما هو منصوص عليه في المرسوم رقم 2.11.112 المؤرخ في 23 يونيو 2011 في شأن المفتشيات العامة للوزارات. خاصة من خلال الوقوف على حالة الجمعية المذكورة والتي تشتغل قي مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • وفي ذات السياق من أجل الوقوف على وضعية الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، وسبب تعدد الشراكات مع بعض الجمعيات في مقابل إقصاء أخرى.

    كما طالبت الرسالة بفتح تحقيق حول وضعية الكراسي المتحركة، والمعينات التقنية الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة، الموكول توزيعها إلى هذه المندوبية، وطريقة توزيعها ومدى استحقاق الأشخاص الذين يتحصلون عليها؛

    ونبهت ذات الرسالة إلى الكشف عن طريقة تقييم وتنقيط مؤسسات الرعاية الاجتماعية داخل الإقليم ومعايير حصولها على الدعم العمومي وكيفية توصلها بمنح الوزارة وكذا الكشف عن كيفية سير المراكز الموضوعة رهن إشارة المندوبية، ومدى انعكاس تدخلاتها على الساكنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي