الفنانون يحتجون على أوضاعهم المزرية في ظل جائحة كورونا بالصور المقلوبة

الفنانون يحتجون على أوضاعهم المزرية في ظل جائحة كورونا بالصور المقلوبة

A- A+
  • شوف تيفي: أحمد الهلالي
    يخوض عدد من الفنانين والممثلين والمشتغلين بالحقل الفني حركة احتجاجية، وصفت بالفريدة من نوعها، وذلك من خلال نشر صورهم بمواقع التواصل الاجتماعي مقلوبة وعليها عبارات الاستنكار والتنديد للوضع المزري الذي باتوا يعيشونه في ظل أزمة كورونا.

    وانخرط في هذا الشكل الاحتجاجي غير المسبوق ثلة من ممتهني الفن بجهة سوس ماسة، حيث غزت صورهم المقلوبة الفضاء الأزرق للتعبير عن عدم رضاهم على واقع الفنان، خاصة الأمازيغي الذي يعيش ظروفا اجتماعية صعبة، بفعل توقف أغلبية الممثلين والفنانين عن العمل نتيجة انعكاسات وباء كورونا المستجد “كوفيد 19” على المجال الفني، وإلغاء جميع التظاهرات الفنية التي كانت تعد بمثابة مورد الرزق الوحيد لكل المشتغلين بالقطاع.

  • وعبر المحتجون عن سخطهم إزاء ما وصفوه بالإقصاء الذي طال عددا منهم من دعم وزارة الثقافة والحكومة، مشيرين أن جل المشتغلين بقطاع الفن والثقافة والتمثيل لم يتوصلوا بأي دعم حكومي طيلة هذه الظرفية الحرجة التي تمر منها بلادنا، والمتزامنة مع فرض الحجر الصحي بالمغرب.

    وأكد مجموعة من المشاركين في الشكل الاحتجاجي أن هناك عينة من الفنانين الذين لم يعد لديهم ما يسدون به رمق جوعهم، بعدما نفدت مؤونتهم مما أطلقوا عليه “دواير الزمان”، مطالبين الجهات المسؤولة والحكومة بضرورة التدخل العاجل لحماية ممتهني الفن والثقافة والتمثيل من التشرد والضياع، في ظل توقف كل الأنشطة الفنية والثقافية التي كان كل فنان يأمل في أن تنقذه من الأزمة الخانقة التي يمر منها، على حد تعبيرهم.

    وطالب عدد من الفنانين رئيس الحكومة ووزير الثقافة بالتدخل العاجل لإيجاد حلول آنية ومستعجلة للفنان المغربي، من خلال دعمه وتقديم يد المساعدة له في هذه الجائحة التي يمر منها المغرب، لإنهاء أزمته وتحسين مستوى عيشه الاجتماعي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي