جامعة جونز هوبكنز: الولايات المتحدة تتخطى عتبة 40 ألف وفاة بكوفيد-19

جامعة جونز هوبكنز: الولايات المتحدة تتخطى عتبة 40 ألف وفاة بكوفيد-19

A- A+
  • تخطت الولايات المتحدة الأحد عتبة 40 ألف وفاة بكوفيد-19 مع إحصاء جامعة جونز هوبكنز أكثر من 40500 وفاة على الأراضي الأمريكية منذ بدء تفشي الوباء.

    وكانت البلاد قد تخطت عتبة 30 ألف وفاة يوم الخميس الماضي، وباتت الولايات المتحدة الدولة التي يسجل فيها الفيروس أسرع تفش مع تسجيل أكثر من 740 ألف إصابة مؤكدة، وفق الجامعة التي تعد مرجعا في تتبع إصابات كوفيد-19 ووفياته في العالم.

  • وكانت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة قد سجلت ارتفاعا في الأيام الماضية بعد احتساب وفيات “يرجح ان تكون مرتبطة” بكوفيد-19 لكن لم تكن محتسبة على هذا الأساس.

    وأعلنت مدينة نيويورك، أكبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة الخميس زيادة أكثر من 3700 وفاة “مرجحة” بكوفيد-19 إلى حصيلتها.

    وأصبح عدد الإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة يتخطى 740 ألفا، وفق جامعة جونز هوبكنز، التي أعلنت عن شفاء نحو 67 ألف شخص من الوباء.

    وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس السبت: “على مستوى البلاد أجرينا أكثر من أربعة ملايين فحص”، مؤكدا أن الولايات المتحدة هي البلاد الأكثر إجراء للفحوص.

    وكان قد اتهم الصين مرارا بالكذب في شأن حصيلتها، معتبرا أن حصيلة الوفيات في الصين تتخطى في الحقيقة تلك المسجلة في الولايات المتحدة التي تعد الدولة الأكثر تسجيلا للإصابات والوفيات في العالم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب