وزير العدل “بنعبد القادر” يدشن المحكمة الابتدائية الجديدة بتنغير

وزير العدل “بنعبد القادر” يدشن المحكمة الابتدائية الجديدة بتنغير

A- A+
  • أشرف وزير العدل “محمد بنعبد القادر” يوم أمس الجمعة، على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بتنغير، وذلك في إطار البرنامج الوطني الذي تعتمده وزارة العدل لتجديد المنشآت القضائية وتعزيز مرافقها لتجويد خدمات التقاضي المقدمة للمواطنين .

    واستمع المسؤول الحكومي لشروحات مستفيضة حول المقر الجديد للمحكمة الابتدائية، من طرف رئيسها، قبل أن يقوم بجولة استطلاعية قادته لمختلف مكاتب ومرافق المحكمة، واطلع من خلالها على مستوى الخدمات القضائية بها، ونوه بالمجهودات المبذولة لتدبير هذا المرفق تماشيا مع إرادة الملك لتجويد الخدمة القضائية إرضاء لمرتفقي المحكمة.

  • وأكد “محمد بنعبد القادر” خلال هذا التدشين، أن فتح المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بتنغير “يندرج في إطار جهود وزارة العدل المتواصلة لبناء محاكم وقصور عدالة جديدة والرقي ببناياتها وتجهيزها وتحديثها، حتى تستجيب لتطلعات الجميع، وتتضمن كل المواصفات الضرورية على مستوى المعمار والفضاء والمساحة ليتمكن القضاة وباقي المرتفقين من العمل في شروط مريحة جدا”.

    وبلغت التكلفة الإجمالية لمشروع المحكمة الابتدائية الجديدة بتنغير 37 مليون درهم، وتتكون من 4 قاعات جلسات و 53 مكتبا، إضافة إلى فضاءات الاستقبال وفضاءات الأرشيف، وفضاءات للاعتقال، قاعة الصلاة، مكاتب المحامين ومفوضين قضائين، وغيرها من المرافق الحيوية.

    جدير بالذكر، أن حفل الافتتاح الرسمي لبناية المحكمة عرف حضور كل من عامل إقليم تنغير “حسن الزيتوني”، والوكيل العام للملك باستئنافية ورزازات، ورئيس محكمة الاستئناف، ورئيس المحكمة الابتدائية المدشنة، ووكيل الملك بها، وعدد من رجال القضاء والقانون وشخصيات سياسية ومنتخبة وعسكرية ومدنية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    كلوب يبكي بسبب فيديو “لن تسير وحدك”