طارق رمضان متهم بأربع جرائم اغتصاب في فرنسا بعد صدور تهمتين جديدتين

طارق رمضان متهم بأربع جرائم اغتصاب في فرنسا بعد صدور تهمتين جديدتين

A- A+
  • وجهت إلى المفكر الإسلامي طارق رمضان تهمتان إضافيتان بالاعتداء على امرأتين في 2015 و2016 في باريس، لترتفع تهم الاغتصاب في حقه إلى أربعة، وذلك وفق ما أفاد محاميه لوكالة فرانس برس.

    وأوضحت الوكالة الفرنسية، يومه الجمعة، أن رمضان ينفي إقدامه على الاعتداء على تلك النساء، مشيرة إلى المتهم حضر أمس الخميس إلى محكمة باريس بعد أكثر من سنة عن الإفراج عنه واستجوابه في إطار هذا الملف.

  • وحاول طارق رمضان منذ ذلك الحين، تضيف الوكالة إلغاء الإجراءات القضائية في حقه إلا أن النيابة العامة الباريسية وسعت خلال الصيف التحقيق ليشمل ثلاث ضحايا محتملات أخريات.

    ولم يؤكد التحقيق رواية إحدى النساء الثلاث وتدعى “إلفيرا”، إلا أن القضاة قرروا توجيه التهم إلى المفكر الإسلامي في القضيتين الأخريين بعد استجواب دام خمس ساعات، وقد حددت الشرطة هوية المرأتين من خلال صور ورسائل وجدتها في حاسوب رمضان.

    وقال إيمانويل مارسينيي، محامي رمضان، لوكالة فرانس برس: “ثمة إصرار على ملاحقة طارق رمضان مهما كلف الثمن وخلافا للأدلة”، مضيفا:”فيما أكاذيب أول مدعيتين باتت مكشوفة، وُجه إليه الاتهام مجددا مع أن المرأة الأولى المعنية قالت بنفسها إن العلاقات كانت بالتراضي فيما المرأة الثانية لم تتقدم بأي شكوى”.

    وقالت لور هينيش، محامية المشتكية البالغة 37 عاما لوكالة فرانس برس “كان للقضاة فهم مختلف للوقائع التي نددت بها موكلتي، عما يراه رمضان” مضيفة أن موكلتها “ستكتفي بالكلام أمام قضاة التحقيق”.

    تجدر الإشارة إلى أن قضية رمضان بدأت في نهاية أكتوبر 2017 حين رفعت الناشطة النسوية هند العياري و”كريستيل” شكوى ضده لاتهامه بالاغتصاب في 2009 و2012.

    ووجهت إلى المفكر الإسلامي في إطار هاتين القضيتين تهمة “الاغتصاب” و”اغتصاب شخص ضعيف” إذ إن “كريستيل” من ذوي الاحتياجات الخاصة.

    ورمضان هو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وكان يعمل أستاذا في جامعة أوكسفورد إلى حين إجباره على الاستقالة عندما ظهرت اتهامات الاغتصاب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية