وزيرة كولومبيا تجدد التعبير عن موقف بلدها من قضية الصحراء المغربية

وزيرة كولومبيا تجدد التعبير عن موقف بلدها من قضية الصحراء المغربية

A- A+
  • جددت وزيرة الشؤون متعددة الأطراف الكولومبية”أدريانا ميجيا هيرنانديز” عن موقفها الثابت من قضية الصحراء المغربية، مؤكدة على دعم بلادها لحل سلمي لحل ملف الصحراء في إطار السيادة المغربية والحكم الذاتي.

    وكشفت “أدريانا ميجيا”، يوم أمس الخميس، أثناء ترؤسها للدورة الثانية للجنة المشتركة للتعاون التقني والعلمي بين جمهورية كولومبيا والمملكة المغربية، عن دعم بلادها المتواصل للمغرب في جهوده المبذولة للحفاظ على الاستقرار والسلم بالمنطقة، معبرة عن قناعة كولومبيا الراسخة بمقترح الحكم الذاتي المطروح لحل أزمة الصحراء التي تعتبر قضية حيوية “للسيادة والوحدة الترابية” للمملكة.

  • وعبرت المسؤولة الكولومبية عن اعتزازها وافتخارها بعمق العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وكولومبيا، مشددة على أهمية المغرب بالنسبة لكولومبيا كشريك استراتيجي وحيوي في المبادلات التجارية والاقتصادية باعتباره بوابة إفريقيا والعالم العربي.

    ونوهت بتقدم العلاقات بين البلدين وتحسنها مع مرور السنوات، مشيرة أن كولومبيا ماضية في تعزيز كافة أشكال التعاون والرفع من مستواه على جميع الأصعدة.

    ولم تخف أدريانا التطابق الحاصل في الرؤى بين البلدين وتبنيهما لنفس الموقف في مجموعة من القضايا التي تشغل الرأي العام العالمي، وهو ما يجسد الرؤية السياسية التاريخية المشتركة بين حكومتي البلدين حول العديد من القضايا الرئيسية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أول حالة شفاء من فيروس كورونا تغادر المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف