المجلس الوطني لحقوق الإنسان:يجب أن يكون المغربي موضوع التنمية والمشارك في خططها

المجلس الوطني لحقوق الإنسان:يجب أن يكون المغربي موضوع التنمية والمشارك في خططها

A- A+
  • واصلت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، اليوم الثلاثاء بالرباط، جلساتها المخصصة للاستماع لممثلي المؤسسات والأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، باجتماع مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

    وقالت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، إن المجلس اعتمد في بلورة تصوره للنموذج التنموي الجديد على “الحق في التنمية”.

  • وأوضحت بوعياش، عقب اجتماع ممثلي المجلس الوطني لحقوق الإنسان باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، أن هذا الحق في التنمية يعتمد على مرتكزات أساسية تتمثل في حقوق الإنسان والديمقراطية والتنمية، ووضع الإنسان في صلب العملية التنموية، مؤكدة على أهمية أن “يكون الإنسان موضوع التنمية والمشارك في بلورة الخطط التنموية والمستفيد منها’، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    من جهة أخرى، أفادت بوعياش أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيقدم مذكرة مكتوبة في مارس المقبل، تضم مخرجات 12 مناظرة نظمها في جميع جهات المملكة في هذا الشأن، مشيرة إلى أن هذه المذكرة ستأخذ بعين الاعتبار ما تمت بلورته من أفكار واقتراحات على مستوى الجهات، وكذلك على ما يتم التداول حوله على المستوى الدولي.

    وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان ممثلا في هذا الاجتماع، علاوة على أمينة بوعياش، بأمينه، منير بنصالح، ومراد الراغب، ومحمد الهاشمي، وعبد الحفيظ أدمينو.

    وكانت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي قد أعلنت، يوم 24 دجنبر الماضي، عن قرارها تنظيم جلسات استماع واسع ومنفتح للمؤسسات والقوى الحية للأمة المتضمنة للأحزاب والنقابات والقطاع الخاص والجمعيات، في إطار روح الانفتاح والبناء المشترك، وذلك بهدف جمع مساهمات وآراء جميع الأطراف المدعوة إلى هذه العملية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر