طالب مغربي في الصين: “مالقينا ما ناكلو بسبب فيروس كورونا”

طالب مغربي في الصين: “مالقينا ما ناكلو بسبب فيروس كورونا”

A- A+
  • توصلت قناة شوف تيفي اليوم الإثنين بفيديو جديد، من طالب مغربي يعيش في الصين وبالضبط في مدينة ووشي، يحكي فيه حالة التوجس والخوف التي يعيشها الطلبة المغاربة والجالية المغربية بالصين بسبب فيروس كورونا المستجد الذي ضرب إقليم خوبي بالصين وتحديدا مدينة ووهان.

    وسرد الطالب المغربي في فيديو مدته أربع دقائق كيف يعيش المغاربة هنالك، بسبب حظر تجول صحي فرضته السلطات الصحية الصينية، لمحاصرة الفيروس، حيث وجد الطالب المغربي وباقي المغاربة هنالك صعوبة في إيجاد الطعام بسبب إغلاق المحلات التجارية، وتحول المدن الصينية إلى مدن “أشباح” بسبب الخوف من العدوى، وقال “مالقينا ما ناكلو هنا، يالله كندور المدينة كلها كتلقى سوبر مارشي باش تصيد جوج بطاطات أو بصلة باش تطيب في الدار”.

  • وتطرق الطالب في مقطع الفيديو العفوي الذي صوره بمنزله، كيف تعاملت السفارة المغربية معهم ومع طلباتهم، حيث قال إن السفارة، اكتفت فقط بالقول : “عليكم اتباع إرشادات والنصائح الاحترازية للسلطات الصحية الصينية”، ولم تجب السفارة إلا على رسائل قليلة عبر الإيمايل و مكالمات نادرة.

    و ساق المتحدث نفسه مثال الحكومة الأمريكية، التي انتدبت أكثر من 50 طبيبا لفحص الجالية الأمريكية المقيمة بالصين، وقدمت لهم الفحوصات و الأدوية وجمعتهم في مكان خاص وقدمت لهم الأغذية بسبب حالة الحظر التي رفعتها السلطات الصينية.

    ومنعت السلطات الصينية أيضا حسب الطالب المغربي، طلاب الجامعات المغاربة من الخروج من الحرم الجامعي والداخليات، مخافة أن يجلبوا معهم الفيروس للجامعة.

    ودعا الطالب المغربي من خلال الفيديو، مشاركة صوته على أوسع نطاق في مواقع التواصل الاجتماعي، لإسماع معاناة مغاربة الصين مع إجراءات فيروس كورونا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل.. الوزير بنعبد القادر يتعرض لحادثة سير بضواحي آسفي