استئنافية أكادير تؤجل النطق بالحكم على حقوقي دعا لرحيل إماراتيين عن منطقة طاطا

استئنافية أكادير تؤجل النطق بالحكم على حقوقي دعا لرحيل إماراتيين عن منطقة طاطا

A- A+
  • قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، أمس الخميس، بتأجيل الحكم في قضية الناشط الحقوقي “رشيد سيدي بابا” المتابع في قضية الاحتجاج ضد “أمراء الإمارات” بمدينة طاطا، ودعوته للخروج للشارع للمطالبة بوقف استغلالهم لثروات المنطقة والدعوة لرحيلهم.

    وكشف مصدر لـ “شوف تيفي”، أن هيئة الحكم عينت تاريخ 30 يناير الجاري لجلسة النطق بالحكم النهائي في هذا الملف المثير للجدل، فيما رفضت النيابة العامة ملتمس السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهم، لتقر على متابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال.

  • وكانت المحكمة الابتدائية بطاطا قد أدانت يوم 2 يناير الجاري الناشط الحقوقي بستة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك على خلفية تنديده بما أسماه استغلال “الإماراتيين” لثروات المنطقة ودعوته لتنظيم احتجاج يدعو لرحيلهم عن المدينة.

    ووجهت له تهم تتعلق أساسا بتعنيف رجل سلطة وإهانة القوات العمومية أثناء قيامها بعملها لتتم إدانته بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

    > ولقي الشاب المعتقل تعاطفا واسعا من طرف عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا بضرورة إعادة النظر في الحكم الصادر في حق “ر.ع.ب” وتمتيعه بالبراءة وإطلاق سراحه في أقرب وقت ليعود لأحضان أسرته المكلومة بهذا الحكم القاسي.

    يشار أن عددا من الأمراء والمستثمرين الخليجيين يملكون عدة قصور ومحميات على مساحات شاسعة بمنطقة طاطا وأبرزها قصر الإماراتيين قرب واحة “أقا” بالقرب من وادي درعة، والذي يضم بناية أميرية لولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، وعدة بنايات قريبة من المطار، علاوة على المحميات التي يمارسون فيها رياضة القنص خاصة قنص طائر “الحبارى”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية