مندوبية التخطيط: الأسر المغربية لا تستطيع الادخار

مندوبية التخطيط: الأسر المغربية لا تستطيع الادخار

A- A+
  • سجلت المندوبية السامية للتخطيط أن الأسر المغربية “لا تزال متشائمة “بخصوص قدرتهم المستقبلية على الادخار خلال ال12 شهرا القادمة.

    وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية تتضمن نتائج بحث الظرفية لدى الأسر خلال الفصل الرابع من سنة 2019، أنه خلال هذا الفصل، صرحت18,7في المائة مقابل 82.3 في المائة من الأسر بقدرتها على الإدخار خلال 12 شهرا المقبلة.

  • وهكذا انتقل رصيد هذا المؤشر، تضيف المذكرة، إلى ناقص 63 نقطة المسجلة خلال نفس الفصل من السنة الماضية، إلى ناقص 64.5 نقطة (ناقص 64.4 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق).

    وفي ما يخص أثمنة المواد الغذائية، أوضحت 85.2 في المائة من الأسر أن أسعار المواد الغذائية عرفت ارتفاعا خلال 12 شهرا الأخيرة، في حين أن 0.1 في المائة رأت عكس ذلك. وهكذا استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 85.1 نقطة عوض ناقص 83.7نقطة خلال الفصل السابق وناقص 3ر90 نقطة خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

    أما بخصوص تطور أسعار المواد الغذائية خلال 12 شهرا المقبلة، فتتوقع 82.7 في المائة من الأسر استمرارها في الارتفاع في حين لا يتجاوز معدل الأسر التي تنتظر انخفاضها 0.5 في المائة.

    وأبرزت أن رصيد هذه الآراء استقر في مستوى سلبي، إذ بلغ ناقص 82.2 نقطة، عوض ناقص 83.3 نقطة المسجلة خلال الفصل السابق وناقص 86.6 نقطة المسجلة خلال نفس الفصل من السنة الماضية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خلط السياسة بالرياضة:الجزائر تستهدف نهضةبركان بعد هزيمتها دبلوماسيا أمام العالم