العيون: الملتقى الخامس للصحافة يناقش تحديات المهنة

العيون: الملتقى الخامس للصحافة يناقش تحديات المهنة

A- A+
  • تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 يناير المقبل فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة بالعيون، الذي سينظمه نادي الصحراء للإعلام والاتصال، بشراكة مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والفدرالية المغربية لناشري الصحف.

    ويندرج هذا الملتقى المنظم بتعاون مع المجلس الوطني للصحافة ” تحت شعار “المقاولة الإعلامية بالصحراء و رهان تفعيل النموذج التنموي الجديد”، في اطار تفعيل البرنامج السنوي للنادي برسم الموسم 2020/2019 ، وتماشيا مع استراتيجيته الهادفة إلى الانفتاح المحيط الخارجي المرتبط بحرية الصحافة والإعلام، بهدف إرساء مشهد إعلامي وطني حر ومسؤول .

  • ويهدف هذا اللقاء إلى إبراز الأدوار التي تضطلع بها المقاولات الإعلامية داخل نسيجها المجتمعي، بما فيه خدمة القضايا و التوجهات الكبرى، و في مقدمتها ورش النموذج التنموي الجديد .

    وتسعى اللجنة المنظمة لهذا الحدث الوطني الإعلامي إلى العمل مع باقي الشركاء والمتدخلين، على بحث السبل الكفيلة بتوفير الإمكانيات الضرورية والدعم اللازم لتحديث برامج عمل القطاع الإعلامي بما يمكنه من الاضطلاع بدوره كرافعة للتنمية ومحفز لتعزيز المسار الديمقراطي، في إطار ممارسة مهنية واعية ومسؤولة ومتشبعة بأخلاقيات المهنة، وذات مصداقية، وفق بلاغ للمنظمين.

    وستشهد هذه الدورة المنظمة بدعم من جهة العيون الساقية الحمراء، وجماعة العيون، تنظيم جلسات موضوعاتية لمواصلة النقاش الوطني حول واقع وتحديات المقاولة الصحفية بالمغرب ، وأروقة مفتوحة لمؤسسات التكوين الإعلامي و المقاولات الإعلامية، فضلا عن جائزة المواهب الإعلامية الصاعدة، التي تتوج نخبة من تلاميذ النوادي الإعلامية بالمؤسسات التعليمية بالعيون.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي