مجلس النواب الأمريكي يصوت اليوم على إحالة ترامب للمحاكمة

مجلس النواب الأمريكي يصوت اليوم على إحالة ترامب للمحاكمة

ترامب

A- A+
  • من المنتظر أن يصوّت مجلس النواب الأمريكي، يومه الأربعاء، على توجيه قرار اتهامي للرئيس دونالد ترامب، بإساءة استخدام السلطة، وعرقلة عمل الكونغرس في قضية التخابر مع أوكرانيا، والذي سيصبح، حالما يوافق النواب عليه، ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يحال للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ، بقصد عزله.

    وحسب مجلس النواب الأمريكي، فإن ترامب أساء استغلال سلطته لمصلحته الشخصية والسياسية، وأعاق عمل الكونغرس لأنه طلب أن يكون فوق المساءلة وفوق الدستور وفوق الشعب الأمريكي، مشيرا إلى أن الرئيس متهم بأنّه جمّد مساعدة عسكرية لكييف بهدف إجبار نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على فتح تحقيق بشأن جو بايدن، أبرز منافسي ترامب الديموقراطيين في الانتخابات المقبلة.

  • ونفى ترامب التهم عن نفسه، واتهم المجلس بإعلان حرب مفتوحة ضد الديموقراطية الأمريكية، مشيرا إلى أن التهمة الأولى له، وهي إساءة استغلال السلطة لمصلحته الشخصية والسياسية باطلة تماماً ولا قيمة لها. فيما وصف التهمة الثانية الموجهة له، وهي عرقلة عمل الكونغرس، بأنها عبثية وخطيرة، معتبرا أن تصويت مجلس النواب على اتهامه “لا يعدو كونه محاولة انقلاب غير قانونية”.

    ويرى مراقبون أنه من غير المرجّح أن تتم إقالة ترامب من قبل مجلس الشيوخ بعد إحالة القرار عليه، نظراً لكون الحزب الجمهوري الداعم له، يسيطر على الأكثرية فيه.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”