المندوبية السامية للتخطيط: 1,6 في المائة نسبة ارتفاع الرقم الاستدلالي

المندوبية السامية للتخطيط: 1,6 في المائة نسبة ارتفاع الرقم الاستدلالي

A- A+
  • سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية باستثناء تكرير النفط ارتفاعا قدره 1,6 في المائة خلال الفصل الثالث من سنة 2019 ، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018، وذلك بحسب مذكرة إخبارية للمندوبية السامية للتخطيط.

    وعزت المندوبية هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” بـ 1,7 في المائة، و”صناعة الملابس” بـ 6 في المائة، و”صناعة التعدين” بـ 6,9 في المائة، و”صناعة السيارات” بـ 3 في المائة، و”صناعة المشروبات” بـ 5,7 في المائة، و”صناعة الأثاث” بـ7,1 في المائة و”الصناعات الغذائية” بـ 0,5 في المائة.

  • وأضافت المذكرة، أنه سجل في المقابل، تراجع الإنتاج في”صناعة منتجات معدنية” بـ 5,2 في المائة، وفي “صناعة الجلد والأحذية” بـ 7,9 في المائة، وفي “صناعة الورق و الورق المقوى” بـ 4,9 في المائة و في “صناعة المطاط و البلاستيك” بـ 1,9 في المائة وفي “صناعات تحويلية أخرى” بـ 4,2 في المائة.

    أما فيما يتعلق بالرقم الاستدلالي للصناعات الاستخراجية، فقد ارتفع رقمه الاستدلالي، حسب المذكرة، بنسبة 2,7 في المائة وذلك نتيجة للارتفاع المسجل في” صناعات استخراجية أخرى” بـ 2,8 في المائة و”المعادن الحديدية” بـ 1,9 في المائة، كما سجل الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية ارتفاعا قدره 11,3 في المائة، وفقا للمصدر ذاته.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سلطات الباراغواي تتوصل إلى هوية المغاربة الذين عثر على جثثهم بحاوية للأسمدة