وزير خارجية تركيا:موقفنا تجاه الوحدة ترابية للمغرب ثابت ونرفض حركات الانفصالية

وزير خارجية تركيا:موقفنا تجاه الوحدة ترابية للمغرب ثابت ونرفض حركات الانفصالية

مولود تشاووش أوغلو

A- A+
  • استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عشية يوم أمس الخميس بالرباط، مولود تشاووش أوغلو وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تركيا، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار تخليد المملكة للذكرى الخمسين لإنشاء منظمة التعاون الإسلامي، وأجرى معه مباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

    أعرب رئيس الحكومة عن تقدير المغرب لموقف الجمهورية التركية الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، كما أكد على دعم المغرب في إطار ثوابت سياسته الخارجية لوحدة الجمهورية التركية ورفضه لكل الحركات الانفصالية.

  • ومن جهته، أعرب وزير الخارجية التركي عن تقدير بلاده للدور الريادي الذي قام به المغرب في إنشاء وتعزيز منظمة التعاون الإسلامي، وكذا لتشبث المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بنصرة قضايا الإسلام والمسلمين عبر العالم وخاصة قضية الشعب الفلسطيني، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    كما جدد رئيس الدبلوماسية التركية موقف بلاده الثابت بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة وتشبثها باستقرار المغرب، الذي يلعب دورا هاما في العالم الإسلامي والقارة الإفريقية وفي منطقة المتوسطـ، حيث أعرب عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع المغرب في اتجاه القارة الإفريقية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO