إدارة سجن المحمدية تكشف حقيقة تعرض سجين للتعذيب النفسي سلوكه سيء ويثير الفوضى

إدارة سجن المحمدية تكشف حقيقة تعرض سجين للتعذيب النفسي سلوكه سيء ويثير الفوضى

A- A+
  • نفت إدارة السجن المحلي المحمدية ما تضمنه شريط فيديو نشر على منصة “يوتيوب”، تحت عنوان “خطير.. تصريح المعتقل “ط.م” حول السجون المغربية والتعذيب”، والذي يزعم فيه السجين السابق بالسجن المحلي بالمحمدية (ط.م) (المفرج عنه بتاريخ 27 نونبر 2019)، تعرضه للتعذيب النفسي من طرف إدارة المؤسسة المذكورة.

    وأكدت إدارة السجن المحلي المحمدي، في بلاغ لها يومه الأربعاء، توصلت قناة “شوف تيفي” بنسخة منه، أن ما جاء في هذا الفيديو لا يمت للحقيقة بصلة، موضحةً أن السجين المعني لم يتعرض لأي نوع من أنواع التعذيب خلال فترة اعتقاله بالمؤسسة، إذ لم يسبق له أن كان محل أي معاملة غير قانونية وبالأحرى التعذيب، بل كان يستفيد كما باقي السجناء من جميع الحقوق التي يكفلها له القانون.

  • وتابعت أنه بتاريخ 26 أكتوبر الماضي، امتنع السجين المعني عن الدخول إلى الغرفة التي تأويه وعمد إلى إحداث الفوضى وتحريض باقي السجناء، حيث تم عرضه على لجنة التأديب التي اتخذت في حقه الإجراء التأديبي اللازم وفقا للقانون.

    وأضافت أنه وبتاريخ 02 أكتوبر الماضي، تقدم بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام بسبب القضية المعتقل من أجلها، كما تقدم بتاريخ 28 من نفس الشهر، بإشعار بالدخول في إضراب آخر من أجل الضغط على إدارة المؤسسة للحصول على غرفة انفرادية، في حين أن إدارة المؤسسة لا يمكن أن توفر غرفة انفرادية لكل سجين بها، بالنظر إلى الاكتظاظ الحاصل بها.

    وأشارت الإدارة في نهاية بلاغها إلى أن المعني بالأمر كان سيء السلوك ويعمد بمجرد إيداعه بكل المؤسسات السجنية التي مر بها إلى إثارة الفوضى والمشاكل، كما هو ثابت في اعتقالاته السابقة، رغم الجهود المبذولة معه لثنيه عن الإقدام على مثل هذه التصرفات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي