أزيد من 3 آلاف مستفيد من منحة “استحقاق” سنويا

أزيد من 3 آلاف مستفيد من منحة “استحقاق” سنويا

A- A+
  • أكد رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوسف البقالي، اليوم الخميس بالرباط، أن عدد المستفيدين من منحة “استحقاق” بلغ أزيد من 3 آلاف مستفيد سنويا.

    وأبرز البقالي، في كلمة بمناسبة تنظيم النسخة الـ17 من منحة التفوق الدراسي “استحقاق”، أن هذه المنحة تروم تحفيز ثقافة االتميز والتفوق الدراسي تنزيلا للقيم التضامنية للمؤسسة واسترشادا بتوجيهات الملك محمد السادس الذي أكد غير ما مرة على “ضرورة التفعيل الأمثل للاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمنظومة التربوية والاستثمار الملموس في الرأسمال البشري من خلال تأهيل الطاقات الشابة وتشجيعها على الوصول الى مراتب علمية مرموقة”.

  • وأضاف، في هذا الاطار، أن المؤسسة أطلقت هذه السنة منحة للتعليم الأولي ايمانا منها بوجوب الارتقاء بجودة التعليم والإسهام في توفير مناخ معرفي مناسب للاطفال منذ سنواتهم الأولى، مشيرا الى أن عدد الاطفال المسجلين للحصول على المنحة بلغ هذه السنة ما مجموعه 150 ألف مترشح الذي تطمح المؤسسة الى جعلها في متناول 28 ألف طفل سنويا.

    وبعد أن عبر عن اعتزازه بخصوص عدد المستفيدات اللائي يمثلن نسبة 63 في المائة، نوه البقالي بالطالبة مريم الصاميت والطالب مروان ضلال اللذين حصلا على التوالي على أعلى معدل 19.52 في شعبة العلوم التجريبية ، و19 في شعبة العلوم والتكنولوجيا.

    من جهته، عبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، عن تقديره واعتزازه بشرف تتويج هؤلاء التلاميذ الذين اجتهدوا طيلة مسارهم الدراسي الحافل بالجد والمثابرة والعطاء.

    وأضاف أن هذا الحفل يروم تتويج كافة الآباء والأمهات والاطر التربوية والادارية وكذا الجهود التي تبذل في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية، منوها بالتلاميذ المتفوقين على إصرارهم وعزيمتهم وجدهم ومثابرتهم، وكذا أمهاتهم وآبائهم على تضحيتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية التامك تحمل سليمان الريسوني مسؤولية إضرابه عن الطعام وتنفي مزاعم زوجته‎