السلطات الإسبانية تتخذ إجراء جديد يهم السلع القادمة من سبتة

السلطات الإسبانية تتخذ إجراء جديد يهم السلع القادمة من سبتة

A- A+
  • قررت السلطات الإسبانية في مدينة سبتة المحتلة، اتخاذ إجراءات جديدة تخص السلع التي يجوز للمواطنين المغاربة تبضعها من مدينة سبتة والسماح لهم بإدخالها للتراب المغربي عبر المعبر الحدودي الوهمي.

    ووفق ما جاء في الوثيقة التي حصلت “شوف تيفي” على نسخة منها، فإن السلع والبضائع المسموح لسائقي السيارات بحملها من سبتة نحو التراب الوطني حددت في (حقيبتين السوبر ماركت حجم 50سم × 30 ويمكن أن تحتوي على المواد الغذائية، الأجهزة الصغيرة ، منتجات التنظيف وقطع الغيار الصغيرة).

  • وقامت السلطات الإسبانية بتوزيع هذه الوثيقة على مجموعة من سائقي السيارات الذين يشتغلون في التهريب المعيشي وحمل البضائع القادمة من سبتة نحو المغرب، ولم يحدد بعد تاريخ بدء العمل بهذا الإجراء الجديد.

    يشار أن هذا الإجراء يأتي بعد أن عرف المعبر الحدودي منذ يومين موجة من الاحتجاجات العارمة من طرف مئات الأشخاص المشتغلين في التهريب المعيشي “حمالة”، تنديدا بالأوضاع اللا إنسانية التي يعيشون في ظلها، والتي لا تحترم المواثيق الدولية علاوة على المضايقات التي يتعرضون لها، مطالبين بتحسين ظروف عيشهم، وفتح أبواب المعبر الحدودي الذي أغلق في وجههم لأسباب مختلفة، تفاديا لتصاعد رقعة الاحتجاج.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”البام” يدخل الانتخابات بدون صقوره لرفض وهبي انتخاب أعضاء المكتب السياسي