طلبة الجامعات بالجزائر: “مكاش انتخابات مع العصابات”

طلبة الجامعات بالجزائر: “مكاش انتخابات مع العصابات”

A- A+
  • خاض طلاب الجامعات اليوم الثلاثاء بالجزائر، مسيرة احتجاجية جددوا فيها رفضهم إجراء الانتخابات الرئاسية في الظروف الحالية، داعين إلى ضرورة التغيير الجذري للنظام السياسي وأساليب الحكم.

    في العاصمة، كانت التعبئة مماثلة للأسبوع الماضي، حيث تجمع مئات الطلاب في ساعات الصباح الأولى بساحة الشهداء بالجزائر العاصمة وهو مكان انطلاق المسيرة، وفق ما نقل موقع “كل شيء عن الجزائر”.

  • هنالك ردّد طلاب الجامعات النشيد الوطني قبل الشروع في توزيع الأزهار على المشاركين في المسيرة، إذ يقول المحتجون إنها شكل من أشكال الاحتفال بالحراك الشعبي الذي بلغ شهره التاسع، يوم الجمعة الماضية 22 نونبر.

    ورفع الطلبة في مسيرة الثلاثاء الأسبوعية، لافتات بخلفية بيضاء كتب عليها باللون الأحمر “لا للإنتخابات”، مردّدين شعارات “مكاش انتخابات مع العصابات” و”دولة مدنية ماشي عسكرية”، بالإضافة إلى “متخوفوناش بالعشرية حنا رباتنا الميزيرية” أي (نحن لا نخاف من العشرية السوداء لأننا تربينا وسط المعاناة).

    وتأتي مسيرة يوم الثلاثاء بعد ساعات من الإفراج عن الطالبة ياسمين نور الهدى دحماني، التي تم اعتقالها في مسيرة الطلبة الـ 31 المصادف ليوم 24 شتنبر الماضي.

    ولم يسجل في الثلاثاء الـ40 أي احتكاك بين المتظاهرين ورجال الشرطة الذين راقبوا المسيرات عن كثب، وسط تعزيزات أمنية مشدّدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيسبوك يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات كورونا