حجز كميات هامة من السجائر والمعسل والبنزين المهرب بسواحل الداخلة

حجز كميات هامة من السجائر والمعسل والبنزين المهرب بسواحل الداخلة

توقيف سائق سيارة

A- A+
  • تمكنت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع البحرية الملكية والسلطات المحلية بمدينة الداخلة، صباح اليوم الجمعة، من حجز كمية مهمة من السجائر ومادة المعسل والبنزين المهرب من موريتانيا، وذلك بعد العثور عليها داخل 3 قوارب غير قانونية قبالة شاطئ “لبويردة” جنوب مدينة الداخلة، وأسفرت العملية عن توقيف 4 أشخاص للتحقيق معهم.

    وأفاد مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي” أن حجز هذه المواد قد تم عبر عمليتين متفرقتين، حيث تم العثور في عملية أولى على قارب متخلى عنه وسط البحر من طرف مجهولين وعلى متنه نحو 25 صندوقا تحتوي على كمية هامة من السجائر والمعسل المهرب.

  • ورجح مصدر “شوف تيفي”، أن يكون هذا القارب قد تم التخلي عنه من طرف مافيات التهريب التي تنشط بسواحل المناطق الجنوبية، إثر إفراغ كميات ضخمة من هذه المواد المهربة التي تم استقدمها من الجارة موريتانيا، بعدما لم يستطيعوا حمل الحمولة كلها ليضطروا للتخلي عنها وسط البحر درءا لافتضاح أمرهم.

    وأضاف المصدر ذاته أن العملية الثانية تمت بعد دورية للبحرية الملكية، ومكنت من ضبط قاربين بمنطقة تاورطة محملين بالبنزين، على متنها أربعة أشخاص تم توقيفهم وأحيلوا على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم، بتعليمات من النيابة العامة المختصة لمعرفة باقي الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأزمة تدفع الجزائر نحو البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لأول مرة في تاريخها