المصلي: سيتم الإعلان عن خطة وطنية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول

المصلي: سيتم الإعلان عن خطة وطنية لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول

A- A+
  • أكدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، جميلة المصلي، اليوم الثلاثاء بالرباط، أنه سيتم الإعلان قريبا عن تدابير خطة عمل وطنية من أجل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول.

    وأوضحت المصلي في معرض ردها على سؤال شفوي حول “ظاهرة أطفال الشوارع”، تقدم به فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، أن الوزارة تشتغل على هذه الخطة مع مختلف الشركاء من أجل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول، وسيتم الإعلان عن تدابيرها قريبا.

  • وأضافت أن هناك مخططا مندمجا للطفولة سيتم تنزيله في مجموعة من الأقاليم بمقاربة مندمجة وترابية تستحضر البعد الترابي، مبرزة أن هذه المقاربة ستحرص على التقائية كافة المتدخلين، وستكون جوابا على بعض الإشكالات التي تعاني منها الطفولة.

    وأشارت المسؤولة الحكومية إلى أنه تم اختيار خمس مدن تقريبا سينطلق فيها هذا البرنامج، مؤكدة أن موضوع الطفولة يشكل أحد الاهتمامات الرئيسية للحكومة، حيث تم وضع العديد من البرامج في هذا الشأن، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأكدت الوزيرة أن موضوع الطفولة ليس شأنا حكوميا فحسب، بل هو شأن مجتمعي يحتاج إلى وعي ويقظة المجتمع من خلال استقرار الأسرة، واعتماد مقاربة تقوم على توجيه كافة البرامج لحمايتها باعتبارها الحاضن الأساسي للطفل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    هلال يرد على خزعبلات عطاف: المغرب استرجع صحراءه بشكل لا رجعة فيه سنة 1975