دواوير نائية بتافراوت تستفيد من فحوصات طبية وأدوية مجانية

دواوير نائية بتافراوت تستفيد من فحوصات طبية وأدوية مجانية

A- A+
  • استفاد يوم أمس مئات المواطنين والمواطنات بمنطقة “تهالة” بتافراوت التابعة لإقليم تيزنيت من فحوصات طبية وأدوية في إطار حملة طبية مجانية ضمت مختلف التخصصات، ونظمت من طرف اتحاد “تهالة إغشان” بشراكة مع جماعة تهالة بلدية تافراوت، وبتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية .

    وشارك في هذه الحملة الطبية مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية بمختلف التخصصات كالطب العام وداء السكري والضغط الدموي – طب الأطفال – أمراض المفاصيل – طب الجلد – طب النساء والتوليد ، وطب الحنجرة، طب المسالك البولية، طب العيون، ومختبر التحاليل والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، كما استفاد السكان من أدوية مختلفة بالمجان ، حيث تم توزيع أدوية لحوالي 1168 مستفيد من ساكنة المنطقة السالفة الذكر.

  • وقال الدكتور “محمد هيو” الأخصائي في أمراض الأنف والأذن والحنجرة الذي ترأس هذه القافلة الطبية، أن “هذا العمل يأتي في إطار تفعيل دور المجتمع المدني في سد الخصاص في المجال الصحي وتقريب الخدمة الصحية من المواطن القروي…”.

    واستحسنت الساكنة المحلية هذه البادرة التي وصفوها بالمتميزة، مؤكدين أنهم استفادوا من مجموعة من الأدوية والفحوصات التي لم تكن قدرتهم الشرائية الضعيفة تسمح لهم بإجرائها وهذه الحملة بمثابة هبة إلهية أنقذتهم من عدة أمراض كانت ستفتك بهم نظرا لعدم قدرتهم على العلاج منها على حد تعبيرهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مباحثات بين نائب وزير الخارجية الروسي وسفير المغرب بموسكو حول الصحراء