لقاء قائد القوات البرية الأمريكية بقائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية

لقاء قائد القوات البرية الأمريكية بقائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية

A- A+
  •  

    علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن قائد القوات البرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال “روجر كلوتير” قام يوم أمس بزيارة القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية للمنطقة الجنوبية بأكادير، وذلك بقصد بدء المشاورات والتحضيرات للمناورات العسكرية التي ستجمع بين القوات المسلحة الملكية المغربية وقوات “المارينز” الأمريكية، والتي تحمل اسم “الأسد الإفريقي 2020”.

  • ووفق مصدر لـ “شوف تيفي”، فقد التقى الجنرال “كلوتير” بقائد المنطقة الجنوبية الجنرال دو ديفيزيون “بلخير فاروق”، وخصص هذا اللقاء من أجل التحضير لمناورات الأسد الإفريقي 2020، وتباحث من خلاله الطرفان الأمريكي والمغربي عن كافة تفاصيل هذه المناورات المشتركة التي ستجمع بين الجيشين، والتي تندرج في إطار علاقة التعاون الثنائية التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

    هذا وسبق أن أقيمت تحضيرات أولية لبدء هذه النسخة من الأسد الإفريقي في غشت الماضي استعدادا لانطلاقها بالأقاليم الجنوبية للمملكة .

    وتهدف هذه المناورات العسكرية التي دأبت القوات المسلحة الملكية المغربية على إقامتها إلى تبادل الخبرات والتجارب في الميدان العسكري بين البلدين، وتتمحور تداريبها في إجراء تمارين جو أرضية مع جنود المارينز وتمارين بحرية تجمع بين البحرية الملكية الوطنية والبحرية الأمريكية، علاوة على تمارين وتداريب جوية بين القوات الجوية الملكية والقوات الجوية الأمريكية خاصة تمرين تزويد الطائرات بالوقود وهي في الجو.

    وتعرف أيضا هذه العملية إقامة مستشفى عسكري ميداني يضم عددا من الأطر الطبية والتخصصات التي يستفيد منها السكان المحليون وتجرى لهم فحوصات عديدة وتوزع عليهم الأدوية في إطار العمل الإنساني الذي دأبت عليه القوات المسلحة الملكية المغربية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي