القبض على 3 أشخاص متهمين بتزوير شواهد قسم التعمير بمكناس

القبض على 3 أشخاص متهمين بتزوير شواهد قسم التعمير بمكناس

A- A+
  • تنطلق يوم غد الثلاثاء بالمحكمة الابتدائية في مدينة مكناس، أطوار التحقيق التفصيلي في الملف المتابع فيه ثلاثة أشخاص من بينهم مساعد مساح طوبوغرافي من أجل تهم التزوير في محررات رسمية واستعمالها .

    وكان وكيل الملك لدى ابتدائية مكناس، قد تابع المتهمين الثلاثة، بعد إحالتهم عليه من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مكناس، إثر انتهاء مدة الحراسة النظرية التي وضعوا تحت تدابيرها خلال إخضاعهم لمسطرة البحث التمهيدي.

  • وكانت النيابة العامة قدم أمرت باعتقال المتهمين بعد توصلها بشكاية من عبد الصمد الإدريسي رئيس قسم التعمير بالجماعة الحضرية لمكناس، بعد اكتشاف مصالح المسح العقاري والخرائطي لدى المحافظة العقارية بمكناس، مجموعة من ملفات طلبات التحفيظ تضم شواهد إدارية للتعمير مشتبه في صحتها.

    وهو ما جعل المصالح المشككة في صحة ذات الشواهد الإدارية تتصل بقسم التعمير بالجماعة، الذي أكد أن الشواهد المكتشفة غير صادرة عن القسم، حيث تبين بعد الأبحاث التي أنجزتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن التزوير طال خاتم قسم التعمير ورئيسه لإثبات إشهاد الجماعة الحضرية على تسوية وضعية العقارات المخالفة لقانون التعمير قصد الاستفادة من امتياز تحفيظ عقارات بالتدليس .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي