محكمة الدار البيضاء: ”سمسار” المساومة سبق له أن ادعى أنه وكيل للملك

محكمة الدار البيضاء: ”سمسار” المساومة سبق له أن ادعى أنه وكيل للملك

A- A+
  •  

    شوف تيفي:

  • أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، أن الأبحاث التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بخصوص إيقاف شخص يظهر بشريط فيديو، وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي، أظهرت أن الفاعل الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيل للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة.

    وأوضح بلاغ لوكيل الملك، توصلت ”شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الاثنين، أن الابحاث التي تمت تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدارالبيضاء، أسفرت كذلك على أن الموقوف ”عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي، حيث لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر”.
    وأضاف ذات البلاغ أن المعني بالأمر استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر، والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي، مشيرا إلى أنه ”يشتبه أن موظفا أمنيا آخر تربطه صداقة مع المشتبه به الرئيسي قد نصح هذا الأخير بالاختفاء عن الأنظار بعد اطلاعه على الشريط”.
    وأبرز ذات البلاغ أن هناك شخصا آخر تم إيقافه بسبب الاشتباه بمشاركته المشتبه به الرئيسي في أفعال النصب، موضحا في ذات السياق أن الأبحاث متواصلة للكشف عن شركاء آخرين محتملين في القضية.
    وأكد ذات المصدر أنه ”تقرر إحالة المشتبه بهم الأربعة على المحكمة في حالة اعتقال من أجل الاشتباه في ارتكابهم لجنح النصب وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها والمشاركة في النصب ومساعدة شخص على الاختفاء عن البحث والاعتقال”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تصادق على مرسوم مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي