دراسة مثيرة: البقاء عازبا أفضل من أن تكون متزوجا+تفاصيل جد مثيرة

دراسة مثيرة: البقاء عازبا أفضل من أن تكون متزوجا+تفاصيل جد مثيرة

A- A+
  • قال أحد الأطباء النفسانيين مؤخرًا، “أن تكون شخصًا عازبًا تعني أن تعيش أفضل، وأن تكون حياتك أكثر توثيقًا، وأن تحظى بحياة مميزة ذات هدف إلى أقصى درجة”، مشيرا إلى أن نعيم الزواج مجرد أسطورة.

    ووفق ما كشف عنه موقع مجلة “الثقافة لكم” خلال الأسبوع الجاري أن المذهل في الأمر أن هذا التصريح جاء على لسان طبيبة وليس طبيب، وهو أمر غير معتاد على النساء أن يصرحن به بسهولة، حيث قالت البروفيسور بيلا ديباولو، خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لعلم النفس في مدينة دنفر، إنها تريد أن تتحدى الحكمة التقليدية بأن الزواج يساعد الناس على العيش لحياة أطول، أكثر سعادة وأكثر صحة، وأضافت أنها بحثت في أكثر من 800 دراسة أكاديمية مختلفة، نُفذت على مدى السنوات الـ 30 الماضية، فيما يتعلق بالأشخاص العازبين.

  • وقالت ديباولو، وهي أستاذة في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، يضيف الموقع، “إن النتائج المتاحة لنا هي ما تخبرنا بذلك. فعلى سبيل المثال، تظهر الأبحاث التي تعقد المقارنات بين الناس الذين بقوا بلا زواج مع أولئك الذين خاضوا تجربة الزواج، أن الأشخاص العازبين لديهم إحساس عال يتعلق بحقهم في تقرير مصير أنفسهم، كما أظهرت أن هؤلاء الأشخاص هم أكثر عرضة لتجربة الإحساس باستمرار النمو والتطور كإنسان مكتمل..وُتظهر أبحاث أخرى أن الناس العازبين يقدرون ويثمنون العمل ذا الهدف والمعنى أكثر مما يفعل المتزوجون”.

    وشدد موقع المجلة أن دراسة أخرى طويلة تتعلق بالأفراد العازبين، أظهرت أن الاكتفاء الذاتي يخدمهم بشكل جيد، فكلما كانوا أكثر اكتفاءً ذاتيًا، كلما كانوا أقل عرضة لتجربة المشاعر السلبية، بينما أظهرت هذه الدراسة أن المتزوجين، أظهروا نتائج معاكسة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تصادق على مرسوم مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي