المغربية لمياء الشرايبي ضمن لجان تحكيم الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي

المغربية لمياء الشرايبي ضمن لجان تحكيم الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي

A- A+
  • تم اختيار المنتجة المغربية لمياء الشرايبي، ضمن أعضاء لجان تحكيم مسابقات الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقرر إقامتها في الفترة مابين 20 و29 نونبر الجاري.

    وأعلن منظمو المهرجان، خلال ندوة صحفية، اليوم الإثنين بالقاهرة، عن اختيار المنتجة لمياء الشرايبي ضمن لجنة تحكيم “مسابقة آفاق السينما العربية” إلى جانب الناقد الكندي بيرس هاندلنج (رئيسا)، والممثلة المصرية هنا شيحة، والفنان التونسي أمين بوحافة، والمنتج البلغاري ستيفن كيتانوف.

  • وفضلا عن لمياء الشرايبي، فقد ضمت لجنة تحكيم النسخة الأولى من “جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية”، التي أطلقها المهرجان، 6 نقاد مغاربة من بين 42 ناقدا سينمائيا، ويتعلق الأمر بحمادي كيروم، وخليل الدامون، ورشيد نعيم، وعبد الكريم واكريم، ومحمد بنعزيز، ومحمد شويكة.

    وأشار المنظمون إلى أن هذه الدورة تشهد مشاركة 150 فيلما من 63 بلدا، بينها فيلمان مغربيان يتنافسان ضمن مسابقة “آفاق السينما العربية”، وهما “من أجل القضية” لحسن بنجلون و”نساء الجناح (ج)” لمحمد نظيف.

    وأوضح ذات المصدر أن الأفلام المشاركة تتوزع على مختلف مسابقات المهرجان وهي “المسابقة الدولية” (15 فيلما)، و مسابقة “آفاق السينما العربية” (12 فيلما)، و مسابقة “أسبوع النقاد الدولي” (7 أفلام)، ومسابقة “سينما الغد للأفلام القصيرة” (20 فيلما).

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأزمة تدفع الجزائر نحو البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لأول مرة في تاريخها