بوشارب تؤكد على أهمية الولوج إلى السكن كشرط أساسي لتحسين ظروف عيش الأسر

بوشارب تؤكد على أهمية الولوج إلى السكن كشرط أساسي لتحسين ظروف عيش الأسر

A- A+
  • أكدت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على “أهمية الولوج إلى السكن كشرط أساسي لتحسين ظروف عيش الأسر وفي تحقيق تنمية الإنسان وترسيخ التماسك الاجتماعي”.

    كما شددت الوزيرة، في بلاغ عقب جلسة عمل مع ممثلي الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، يوم الجمعة الماضي، بمقر الوزارة بالرباط، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الاثنين، على ضرورة” تدعيم المقاربة التشاركية والتشاورية في رسم السياسات العمومية في مجال الإسكان، التي انخرطت فيها الحكومة”.

  • كما تمت أثناء جلسة العمل، يضيف البلاغ، إثارة عدد من الإشكاليات المرتبطة بجودة وعرض السكن، وبحث سبل تجاوز هذه الإشكاليات، في إطار شراكة ومنظومة بيئية منتجة، بما يرسخ أهمية إسهام القطاع الخاص في الاستثمار وتطوير مستوى عيش الأسر.

    من جانبه، قال كامل توفيق، رئيس الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين “نؤمن بقوة أن قطاع الإسكان يعتبر من رافعات النموذج التنموي الاقتصادي الجديد، لذلك نحن مطالبون بالاشتغال سوية مع الوزارة، يدا في يد من أجل التقدم إلى الأمام”، موضحا أن “المقترحات تهم مآل السكن الاجتماعي بعد سنة 2020، وتمويل المستفيدين والطبقة المتوسطة”.

    وأشار ذات المصدر إلى أن هذا اللقاء خلص إلى تأكيد كلا الطرفين التزامهما بالبحث عن تدابير مبتكرة مستقبلا في إطار التعاون البناء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    برشلونة يدك شباك أتلتيك بلباو برباعية ويتوج بلقب كأس الملك للمرة 31 في تاريخه