مؤسسة ”ليديك” تطلق النسخة الثانية من برنامج ”امتياز” لدعم الطلبة المتفوقين

مؤسسة ”ليديك” تطلق النسخة الثانية من برنامج ”امتياز” لدعم الطلبة المتفوقين

A- A+
  •  

    أطلقت مؤسسة ”ليديك” يوم الخميس الماضي، في مركز مؤتمراتها النسخة الثانية من برنامج امتياز، بحضور ممثلي أكاديمية الدار البيضاء -سطات، والمؤسسة المغربية للطالب، وأزيد من 70 مشاركا، الذي يهدف إلى دعم ومواكبة الخريجين المتفوقين.

  • وقالت ”جان باسكال داريت”، رئيسة مؤسسة ”ليديك” في تصريح لها بالمناسبة إن ”الطبعة الأولى من برنامج ”امتياز” (2015-2018) سمحت لعشرة طلاب بإكمال دراساتهم في المدارس الثانوية بنجاح وتميز، ولهذا قررت مؤسسة ليديك بشكل تلقائي مواصلة التزامها من خلال إطلاق الطبعة الثانية لـ ”امتياز”، من أجل تعزيز التميز ومساعدة الشباب من أجل تقديم الأفضل، تلك هي أهداف برنامج امتياز، الذي أثبت بالفعل نجاحه وقيمته المضافة في نسخته الأولى”.

    وفي نفس السياق، أكد ”عبد المومن طالب”، مدير أكاديمية الدار البيضاء سطات أن: ”التنمية البشرية التي نتطلع إليها في المغرب لا يمكن أن تتحقق بدون الدعم الاجتماعي للعائلات، وهذا هو الهدف الرئيسي في الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 للتعليم”.

    وأضاف عبد المومن قائلا: ”لتعزيز التميز، تعمل أكاديمية الدار البيضاء-سطات الإقليمية للتعليم والتدريب على زيادة عدد الطلاب المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي المختلفة (مليون حقيبة مدرسية، برنامج تيسير، مقاصف مدرسية).

    واعتبر عبد المومن أن ”برنامج امتياز التابع لمؤسسة ليديك هو مساهمة فاعلة وفعالة لدعم الطلاب المستحقين من وسط هش أثناء تعليمهم في المدرسة الثانوية”.

    من جهته، اعتبر ”حميد بلفضيل”، رئيس المؤسسة المغربية للطالب أنه: ”لا ينبغي أن يعتمد مستقبل الشباب المتميزين أكاديمياً في بلدنا على الحتمية الاجتماعية، فمن واجبنا أن نتحرك، في هذا السياق يعد برنامج امتياز التابع لمؤسسة ليديك، جزءًا من هذه الرؤية التي تستهدف الخريجين من المناطق الأكثر حرمانًا في المملكة”، مضيفا أن”مسيرة التحصيل والاجتهاد بدأت للتو بالنسبة لهؤلاء الشباب”.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة التشيكية تطرد 18 دبلوماسيا روسيا لاتهامهم بالتجسس