إعادة انتخاب المغرب بلجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان

إعادة انتخاب المغرب بلجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان

A- A+
  •  

    تمت إعادة انتخاب المغرب، ممثلا بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومه الاثنين بالقاهرة، مصر، لعضوية لجنة إشراف الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

  • ويشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا بوفد تترأسه أمينة بوعياش، رئيسة المجلس، في أشغال المؤتمر الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية، المنعقد يومي 5 و6 نونبر 2019 في القاهرة، بمصر.

    وينظم هذا المؤتمر، بشراكة بين شبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية والمجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر، حول “الاتفاق العالمي من أجل الهجرة: الرؤية المشتركة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية، الفرص والتحديات في تنفيذه”. حيث سينكب المشاركون على دراسة الفرص المتاحة من خلال الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والتحديات التي يمكن أن تعيق تنفيذه في المنطقة الإفريقية.

    كما ستتاح للمشاركين، في المؤتمر (44 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان الأعضاء في شبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الإفريقية وممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية وشركاء التنمية)، يضيف ذات المصدر، الفرصة لمناقشة طرق تعزيز البحث وجمع المعطيات بشكل دقيق كأساس لسياسات الهجرة القائمة على الأدلة. ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز التماسك الاجتماعي والاندماج في سياق الهجرة وصياغة الخطط الوطنية لتنفيذ هذا الاتفاق، ودورها في رصد الامتثال لالتزامات حماية حقوق الإنسان وتعزيزها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء يوقع اتفاقية تعاون مع فريق أفريكان يونغز التنزاني