لقجع يؤكد على خلق أجواء هادئة للمنتخب الوطني المغربي قبيل مونديال قطر 2022

لقجع يؤكد على خلق أجواء هادئة للمنتخب الوطني المغربي قبيل مونديال قطر 2022

A- A+
  • عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، يومه الثلاثاء 2 غشت 2022 اجتماعا، بمقر الجامعة.

    و أكد فوزي لقجع، أن هذا الاجتماع يعقد في غمرة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، قبل أن يهنئ كلا من المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزه بلقب البطولة العربية التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، و المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بعد تأهله لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كل من استراليا ونيوزيلاندا، و المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة بعد تأهله لكأس العالم التي ستستضيفها الهند.

  • كما هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كلا من فريقي الوداد الرياضي بفوزه بعصبة الأبطال الإفريقية ونهضة بركان بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

    بعد ذلك، شكر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جميع المتدخلين والفاعلين والشركاء لإنجاح الموسم الكروي الماضي في جميع أقسامه وفئاته.

    ولم يفوت فوزي لقجع، أن يشكر كل من ساهم في إنجاح النسخة 12 من منافسات كأس إفريقيا للسيدات، التي احتضنتها بلادنا في الفترة الممتدة من 2 يوليوز إلى 23 منه بكل من مدينتي الرباط والدار البيضاء.

    وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجماهير المغربية لعبت دورا كبيرا في إنجاح هذه البطولة بعدما حطمت كل الأرقام، وجعلت العديد من وسائل الإعلام العالمية تتحدث عنها.

    وخلال الاجتماع قدم عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بالنيابة، عرضا، حول الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة للبطولة الاحترافية INWI 1 و INWI 2، على ضوء ورشة العمل التي نظمتها العصبة الوطنية لكرة القدم يوم 17 يوليوز 2022 بمركب محمد السادس لكرة القدم، والتي انبثقت عنها لجنة التتبع للشركات الرياضية والتي خرجت بمجموعة من التوصيات طبقا لقانون التربية البدنية والرياضات 30.09 ويتعلق الأمر بـ:– قانون الشركات مصادق عليه من طرف الوزارة الوصية، نسخة من السجل التجاري، و اتفاقية الشراكة بين الجمعية والشركة مصادق عليها من قبل الوزارة الوصية، وكذا العقود الرياضية.

    من جهة أخرى، أكد فوزي لقجع، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستوفر للمنتخب الوطني الأول جميع الإمكانيات لتشريف كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم التي ستجرى بالملاعب القطرية ما بين 21 نونبر 2022 و18 دجنبر 2022.

    ودعا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى التعاون مع المدير التقني الجديد كريس فان بيفيلد، مبرزا أنه ستكون هيكلة جديدة لبعض الفئات السنية سيدات لأقل من 15سنة.

    في موضوع مستقبل المنتخب الأول المشارك في نهائيات كأس العالم قطر 2022، فتح فوزي لقجع، نقاشا مع أعضاء المكتب المديري، خاصة على مستوى إدارته التقنية، حيث أجمع جميع المتدخلين على ضرورة خلق أجواء هادئة للاستعداد الجيد للمنتخب الوطني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحركة الشعبية تطالب بعقد دورة استثنائية بالبرلمان في أقرب الآجال