مراكش…محامو الدار البيضاء يمنحون المغرب شرف التتويج في كأس العالم لكرة القدم

مراكش…محامو الدار البيضاء يمنحون المغرب شرف التتويج في كأس العالم لكرة القدم

A- A+
  • استطاع فريق أجيال من هيئة المحامين بالدار البيضاء يوم السبت الماضي أن يمنح للمغرب شرف الصعود إلى منصة التتويج العالمية في مونديال المحامين لكرة القدم الذي احتضنته مدينة مراكش من 6 إلى 14ماي بفوزه بالمرتبة الثالثة وحصوله على الميدالية النحاسية في التظاهرة العالمية التي احتضنتها مدينة مراكش.

    ويشار أن المحامي المغربي قد شارك في هذه التظاهرة العالمية التي تجمع محاميي العالم بأربعة فرق استطاع منها فريق أجيال الممثل لهيئة الدارالبيضاء أن يمثل المغرب أحسن تمثيل وأن يصل إلى الأطوار النهائية من هذه المنافسة ليمنح للمحامي المغربي شرف التتويج بالمرتبة الثالثة عالميا . كما رسخ للمغرب موطنا في خريطة التتويج في المسابقات العالمية .

  • وقد صرح لاعبو فريق أجيال في لقاء بهم بعد الحصول على المرتبة الثالثة بأن حضورهم لمدينة مراكش للمشاركة في مونديال العالم للمحامين الذي يتنافس فيه أكثر من سبعين فريقا ممثلا لدول العالم ، كان بهدف تمثيل المغرب أحسن تمثيل وأضافوا أن هذا التتويج بالمرتبة الثالثة في مونديال المحامين هو تتويج للمغرب أولا وتتويج للدارالبيضاء من خلال تتويج هيئة المحامين بالدارالبيضاء .

    ويشار أن كأس العالم للمحامين فكرة تجمع محاميي العالم كل سنتين من أجل بعث رسالة إنسانية أخرى عبر كرة القدم وأنها رياضة قادرة على أن تزكي الرسالة الإنسانية النبيلة التي يقوم بها المحامون في حياتهم العملية .

    وكانت فكرة مونديال المحامين قد رأت النور في مراكش سنة 1983 بعد أن استطاع vincent pinatel المحامي الفرنسي بهيئة المحامين بمدينة مارسيليا الفرنسية من الدفاع عن فكرة إنشاء مونديال المحامين ليكون رسالة إنسانية تجمع محاميي العالم عبر كرة القدم لمدة 10 أيام من كل سنتين بمشاركة فرق كرة القدم لمحامين ينتمون إلى دول العالم .

    واحتضنت مراكش النسخة الأولى من هذه المنافسة بتشجيع م الوزير الأول في الحكومة المغربية آنذاك المعطي بوعبيد، وعبد اللطيف السملالي وزير الشباب والرياضة .

    وكانت مدينة مراكش قد نالت شرف تنظيم هذه النسخة من مونديال العالم بعد منافسة قوية مع مدن عالمية منها باريس وبوردو الفرنسيتين ، و بورطو البرتغالية، وأنطاليا التركية، والدار البيضاء .

    وتعتبر هذه الدورة هي المرة الرابعة التي تنال فيها مراكش شرف التنظيم منذ بداية المنافسة في ثمانينيات القرن الماضي .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مساءلةأخنوش عن ملابسات الحادث المأساوي بالسياج الفاصل بين مليليةالمحتلةوالناظور