الإسباني رافايل ندال يعلن انسحابه من ويمبلدون وأولمبياد طوكيو

الإسباني رافايل ندال يعلن انسحابه من ويمبلدون وأولمبياد طوكيو

A- A+
  • أعلن البطل الإسباني في رياضة التنس رافايل نادال، المصنف ثالثا عالميا، انسحابه من بطولة ويمبلدون الإنجليزية لكرة المضرب وأولمبياد طوكيو.

    وأوضح الإسباني، الفائز بـ 20 لقبا كبيرا، في بيان نشره على صفحته بتويتر: “قررت عدم المشاركة هذا العام في ويمبلدون والألعاب الأولمبية في طوكيو. ليس أبدا قرارا سهلا لاتخاذه ولكن بعد أن استمعت إلى جسدي وتباحثت (بالأمر) مع الفريق، فهمت أنه القرار الصحيح”.

  • ولم يحدد نادال ما إذا كان يعاني من إصابة، لكنه قام بذكر التواريخ المتقاربة بين بطولتي رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون من أجل تبرير غيابه عن العشب الانجليزي حيث توج مرتين سنتي 2008 و2010.

    ويأتي قرار نادال المتوج بذهبية أولمبياد بكين 2008 في الفردي وفي أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في الزوجي، عقب خروجه من الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس الفرنسية الفائز بلقبها 13 مرة، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول، في طريق الأخير للتتويج الثاني في باريس بعد 2016.

    وعانى نادال في المواسم الأخيرة من إصابات في ركبتيه، ما أجبره على الابتعاد لفترة طويلة عن الملاعب، كما سبق للبطل الإسباني التخلي عن فكرة المشاركة في ألعاب لندن الأولمبية 2012 بسبب إصابة في الركبة، علما أنه حمل علم بلاده في افتتاح ألعاب ريو دي جانيرو.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي