بعد 11 سنة من الغياب .. حكيمي يقود الإنتر للتتويج بالكالتشيو

بعد 11 سنة من الغياب .. حكيمي يقود الإنتر للتتويج بالكالتشيو

A- A+
  • بعد 11 سنة من الغياب و 9 سنوات من هيمنة يوفنتوس .. حكيمي يقود الإنتر للتتويج بالكالتشيو

     

  • تمكن فريق إنتر ميلان من التتويج بلقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الكروي الحالي “2020-2021″، للمرة الـ 19 في تاريخه ولأول مرة منذ عام 2010.

    وفاز النيراتزوري الذي يلعب له الدولي المغربي أشرف حكيمي، بلقب الدوري قبل نهاية الموسم بأربع جولات، حيث حصد 82 نقطة حتى الآن بفارق 13 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه أتالانتا، مستغلا بذلك تعثر الأخير في فخ التعادل الإيجابي أمام ساسولو يومه الأحد، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

    وكسر الإنتر هيمنة يوفنتوس على لقب الدوري، الذي توج به في السنوات التسع الأخيرة، نظرا لقوته في السنوات الأخير على المستوى المحلي، وغياب روح وقيمة قطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان التي عرف بها زمان.

    هذا ويعود أخر تتويج لقطبي ميلان بلقب ‘السكوديتو” إلى موسم 2011، حيث توجه ميلان به بقيادة الهداف زلاتان إبراهيموفيتش، والمدرب ماسيمليانو أليغري، بينما كان آخر تتويج لإنتر في موسم 2010 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ولاعبين من قبيل ويسلي شنايدر، والأرجنتيني دييغو ميليتو.

    وبفوز إنتر بلقب الدوري ووصوله للقب رقم 19 له عبر تاريخه، بفضل لاعبين قدموا كل ما لديهم مع الفريق من بينهم أشرف حكيمي الذي سجل أهدافا كثيرة ومرر تمريرات حاسمة في مباريات عدة، فك النيراتزوري شراكته مع غريمه ميلان الذي فاز بلقب الدوري 18 مرة، لينفرد الإنتر بوصافة أكثر الأندية فوزًا بالكالتشيو خلف يوفنتوس صاحب الـ 36 لقبا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    دوار بني دركول ودواوير أخرى تعيش التهميش وساكنة المنطقة لم تعد تتحمل الوضع