الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد الأندية التي تشارك في كأس السوبر بعقوبات وخيمة

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد الأندية التي تشارك في كأس السوبر بعقوبات وخيمة

A- A+
  • أعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا) واتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم يومه الأحد منع أي فريق يشارك في ما يسمى بـ”دوري السوبر الأوروبي” من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى. وأشار الاتحاد القاري إلى أنه علم أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تعلن عن إطلاق منافسة انفصالية.
     
    وقال “ويفا” في بيان إن “الأندية المعنية ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.
     
    وأشارت تقارير إعلامية اليوم الأحد إلى أنه يمكن الإعلان عن خطط إقامة “دوري السوبر” في وقت لاحق، وذكرت قناة “سكاي سبورتس” أن أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي كانت من بين ستة فرق في البطولة الإنجليزية ستنضم إلى المخطط. وأشار بيان “يويفا” يومه الأحد إلى أنه “في حال حدوث ذلك، نود أن نكرر أننا (…) وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكل الاتحادات الأعضاء، سنبقى متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر، وهو مشروع يقوم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى”. ويتجه يويفا يوم غد الاثنين خلال اجتماع لجنته التنفيذية إلى إضفاء الطابع الرسمي على الإصلاحات المتعلقة بمسابقة رابطة الأبطال.
     
    ومن المقرر أن يتم إصلاح مرحلة المجموعات في رابطة الأبطال أوروبا بشكل كامل، مع رفع عدد الأندية من 32 إلى 36 وإدخال ما يسمى بـ “النظام السويسري” المستوحى من لعبة الشطرنج، حيث تلعب الأندية 10 مباريات في مرحلة المجموعات عوضا عن نظام الست القائم حاليا والذي يقسم الأندية إلى ثماني مجموعات من أربعة فرق.
     
    ووفقا للنظام الجديد، تخوض الأندية “بطولة مصغرة” في مجموعة واحدة حيث يلعب كل فريق 10 مباريات.
     
    ومن المتوقع أن يمنح أحد المقاعد الأربعة الجديدة إلى البطولة الفرنسية فيما ستكون إحدى النقاط الرئيسية الجدلية متعلقة بكيفية اتخاذ قرار بشأن المقاعد الثلاثة الأخرى.
     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران