لقجع يبادر إلى تعزيز شراكة المغرب مع الاتحاد الإسباني والهدف مونديال 2030

لقجع يبادر إلى تعزيز شراكة المغرب مع الاتحاد الإسباني والهدف مونديال 2030

A- A+
  • بدأ المغرب التحرك فيما يخص ملف ترشيحه لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك بعدما نجح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الفوز بمقعد للمملكة وإفريقيا بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

    وتسعى جامعة الكرة بقيادة فوزي لقجع في جمع العديد الأصوات مبكرا، محاولة منها لاستغلال أخطاء الماضي، حيث عجزت عن نيل شرف تنظيم أكبر مسابقة كروية في 2006 و2010 و 2026، وبدأ العمل بعد زيارة رئيس الإتحاد الدولي جياني انفانتينو إلى المغرب قبل الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

  • وحسب مجموعة من المعطيات التي تخرج إلى الوجود فإن الخطوة الثانية جاءت بعد مبادرة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تعزيز شراكتها مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم، من أجل تقريب الأفكار ووجهات النظر، خلال لقاء جمع مسؤولي الطرفين بالعاصمة الرباط أول أمس الثلاثاء، قصد توقيع العديد من الإتفاقيات المتعلقة بتطوير كرة القدم النسوية، والفئات الصغرى والتحيكم، في انتظار إبرام اتفاقيات مماثلة مع الإتحاد البرتغالي لكرة القدم.

    وحسب بعض المصادر فإن الاجتماع الذي جمع المسؤولين الإسباني بالمغاربة، شهد أيضا الحديث عن موضوع التنظيم المشترك لكأس العالم 2030.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قدماء الدفاع الحسني الجديدي يدعمون الفريق قبل مباراتهم المرتقبة أمام اتحاد طنجة