البرتغال لم توافق بعد على مقترح تنظيم كأس العالم 2030 مع المغرب واسبانيا

البرتغال لم توافق بعد على مقترح تنظيم كأس العالم 2030 مع المغرب واسبانيا

كأس العالم - صورة أرشيفية

A- A+
  • بعد ساعات من الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة الإسبانية للمغرب والتي تم خلالها الكشف عن وجود مشروع رياضي يجمع “المغرب وإسبانيا والبرتغال”، نفى أنطونيو كوسطا الوزير الأول البرتغالي، يومه الثلاثاء، موافقة بلاده رسميا على مقترح تنظيم كأس العالم سنة 2030 إلى جانب المغرب وإسبانيا .

    وقال أنطونيو كوسطا في تصريح أدلى به إلى “وكالة الأنباء الإسبانية”: “لم نُخبَرُ بهذا الاقتراح على نحو رسمي، لكن مثل هذه الشراكة يُمكن أن تكون مُربحةً لكن في نفس الوقت مُكلِّفة وباهظة الثَّمن. وإذا توصلنا بها، فإننا سنُحيلها على الاتحاد البرتغالي وكافة الأحزاب كي نتداول بشأنها وندرسها..أعتقد أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لها أهمية استراتيجية، وهناك إمكانيات هائلة لتعزيز الحوار والتواصل بين أوروبا وإفريقيا، لأن هذه القضية بمثابة تحدي القرن.. وليس لدي أدنى شك حول أهمية تقوية العلاقة الثلاثية بين هذه الدول، ويُمكننا أن نحول هذه الأفكار إلى عمل مُثمر على أرض الواقع”.

  • تجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، حل، أمس الإثنين، بالمغرب، في زيارة رسمية، اقترح خلالها تقديم ملف مشترك بين المغرب و اسبانيا و البرتغال لاحتضان نهائيات مونديال 2030.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أسعار النفط العالمية تقفز بأكثر من 4% بعد الهجوم على إيران