بعد مارادونا .. الموت يفجع الأرجنتين ويخطف مدربها التاريخي سابيلا

بعد مارادونا .. الموت يفجع الأرجنتين ويخطف مدربها التاريخي سابيلا

A- A+
  • ستعيش كرة القدم الأرجنتينية صدمة أخرى في غضون أسبوعين، بعدما أعلنت عائلة ألخاندرو سابيلا عن وفاة المدير الفني السابق لمنتخب “التانغو” أليخاندرو سابيلا عن عمر يناهز 66 سنة، بعد أيام قليلة من رحيل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، عقب تدهور صحته نتيجة غياب المتابعة الصحية الكافية.

    وكشفت وسائل إعلامية أرجنتينية، يوم وفاة مارادونا، عن دخول سابيلا إلى المستشفى متأثرا بأزمة صحية عقب سماعه الخبر، قبل أن تنقل صحيفة “أس” خبر وفاته، بعد أسبوعين تقريبا من العلاج، حيث كانت الأزمة القلبية التي تعرض لها قوية جدا.

  • وكان سابيلا الذي قاد العديد من الفرق في الأرجنتين وخارجها، بالإضافة إلى نجاحه في قيادة رفاق ميسي إلى نهائي كأس العالم 2014 يعاني من مشاكل في القلب، كما أصيب بفيروس كورونا، ما جعل حالته تتأثر بشكل كبير، وجعلته يعجز عن مقاومة الأمراض الكثيرة التي عانى منها، إضافة إلى الصدمة التي تلقاها بوفاة مارادونا.

    ويمتلك المدرب الأرجنتيني مكانة خاصة في قلوب مشجعي نادي أستوديانتس لابلاتا، بعدما قادهم لتحقيق فوز تاريخي بمنافسة كأس ليبيرتادوريس، ما جعل درجة الحزن كبيرة وسطهم، باعتباره مدربا تاريخيا للفريق.

    وستضطر الأرجنتين التي تلقت ضربات متتالية في الفترة الأخيرة، لتوديع المدرب الشهير، علما أن مدرب مارادونا في مونديال 1986، كارلوس بيلاردو، لا يزال يواجه خطر الموت أيضا لمعاناته من مرض عصبي خطير، وهي متلازمة حكيم آدامز.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي