القضاء السويسري يطالب بحبس الخليفي رئيس شبكة “بي إن سبورت” 28 شهرا في قضية رشوة

القضاء السويسري يطالب بحبس الخليفي رئيس شبكة “بي إن سبورت” 28 شهرا في قضية رشوة

A- A+
  • مثل اليوم القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان وشبكة “بي إن سبورت” الإعلامية، والفرنسي “جيروم فالك” الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمام القضاء السويسري في قضية تتعلق بالفساد، رفعتها لجنة القيم التابعة لـ”فيفا” مطالبة بحبسه لـ 28 شهرا.

    وجاءت محاكمة القطري ناصر الخليفي و”فالك” صاحب الـ 59 سنة، بسبب قضية تتعلق بمنح حقوق البث التلفزيوني لمباريات بطولتي كأس العالم وكأس القارات، وفق ما أوردت مصادر إعلامية سويسرية.

  • وبدأت الإثنين جلسات محاكمة الخليفي وجيروم، ويتهم “فالك” الذي أوقفته لجنة القيم التابعة لـ”فيفا” لمدة 10 سنوات ومنعته من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب مخالفة اللوائح، بتلقي الرشوة وبمخالفات إدارية كبيرة وتزوير الوثائق، فيما يُتهم القطري بتحريض الفرنسي على ارتكاب مخالفات جنائية كبيرة.

    وكانت “بي إن سبورت” قد حصلت على حقوق البث بعد شهر عن اجتماع الخليفي وفالك، في 29 نونبر 2013، وأظهرت وثائق فيفا أن شبكة القنوات القطرية حصلت على حقوق البث دون عطاءات أو منافسة، وبمبلغ قدره 480 مليون دولار.

    وأكد النائب الاتحادي السويسري اليوم أن رواية مالك نادي باريس سان جيرمان بشأن الفيلا والتي اعتبرت أنها قُدمت لمسؤول “فيفا” السابق شبيهة بـ”الأسطورة”، وذلك وفقًا لقناة “العربية”.

    ولفتت النيابة السويسرية إلى أن سحب الاتحاد الدولي لكرة القدم لشكواه ضد الخليفي لا يقلل من خطر التهم الموجهة إليه سابقًا.

    وأشارت النيابة إلى أن رجل الأعمال القطري سعى إلى تحريض “فيفا” ضد مصر في قضية البث دون ترخيص، كما اتهمته بتشجيع “فالك” على خيانة الاتحاد الدولي، معتبرة أنه استغل أزمته المالية من أجل رشوته مقابل دفعه إلى منحه حقوق بث مباريات دولية على شبكة “بي إن سبورت”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا