رسميا .. الفيفا يعطي الضوء الأخضر لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية

رسميا .. الفيفا يعطي الضوء الأخضر لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية

A- A+
  • أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في دولة قطر أواخر العام المقبل، لتكون محطة هامة على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق منافساتها في الحادي والعشرين من نونبر 2022.

    وخلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، عرض حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم قطر 2022، مقترح البطولة على مجلس “الفيفا” الذي وافق على تنظيم البطولة المقترحة.

  • وتشهد البطولة تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي إفريقيا وآسيا، وتقام منافسات البطولة في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية، وتنظمها شراكة كأس العالم قطر 2022، وتتيح الفرصة أمام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر 2022.

    وستقام منافسات البطولة من 1 إلى 18 دجنبر 2021، أي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022، وستقام المباراة النهائية قبل عام تماماً من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي. وستستضيف ملاعب بطولة كأس العالم قطر 2022 مباريات البطولة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خاص: الناصيري ل ”شوف تيفي”.. ”أنهنيا ملف الناهيري”