شاطئ إيموران بأكادير يستقطب أبطالا عالميين في رياضة ركوب الموج بالدوري الدولي

شاطئ إيموران بأكادير يستقطب أبطالا عالميين في رياضة ركوب الموج بالدوري الدولي

A- A+
  • يحتضن شاطئ “إيموران” شمال أكادير بداية من يوم الجمعة 6 دجنبر الجاري الدورة التاسعة لدوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، وذلك بمشاركة ثلة من الأبطال المغاربة و العالميين المرموقين في هذه الرياضة، والمقدرين بأزيد من 200 رياضي ورياضية.

    وتنظم هذه التظاهرة العالمية من طرف نادي إيموران لركوب الموج بدعم من جماعة أورير وجهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لأكادير إداوتنان والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير.

  • وسيشارك في المنافسات الأبطال المغاربة العالميون أبناء المنطقة يتقدمهم إبراهيم إيدوش ورمزي بوخيام الذي سيمثل المغرب في الألعاب الأولمبية القادمة وأنس حدار الحائز على اللقب الأوروبي الأسبوع الماضي سيكونون نجوم هذه السنة في رياضتي السورف والبودي بورد.

    وتأتي هذه الدورة بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورات السابقة، ما جعل الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج تزكي نادي إيموران في أكثر من مناسبة لاحتضان جولات الدوري الأوروبي للبودي بورد وبطولة الأورو جينيور.

    وكشف مدير الدورة أن هذه الدوريات الأوروبية التي تنظم بشواطي أكادير، واحتضان نادي إيموران لبطولات المغرب في أكثر من مناسبة، كلها عوامل أساسية ساهمت في إشعاع النادي، وقيادته نحو اكتساب سمعة دولية، من شأنها أن تقوي طموحه لتطوير دوري أكادير الدولي المفتوح لركوب الموج، الذي تعزز، هذه السنة ولأول مرة، بتنظيم دوري دولي خاص بالسيدات في رياضتي السورف والبودي بورد، وهي المنافسات التي ستحتضنها أكاديمية ركوب الموج بكورنيش مدينة أكادير.

    وبالموازة مع الدوري الدولي المفتوح لركوب الموج فسيقام طيلة أيامه تدريب وطني للحكام لاكتساب مهارات وتقنيات جديدة ومواكبة مستجدات الساحة الرياضية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي