فيديو صادم…العثور على أعمال سحر وشعوذة وسط حي شعبي بإنزكان

فيديو صادم…العثور على أعمال سحر وشعوذة وسط حي شعبي بإنزكان

A- A+
  • تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صباح اليوم، فيديو مثير يوثق لعملية عثور مواطنين بمنطقة “بوعجاجة” قرب أحد الأسواق المحلية بتراست إنزكان على مجموعة من الطلاسيم والرسومات والصور الخاصة بمجموعة من الأشخاص، الذين قيل إنهم تعرضوا لأعمال سحر والشعوذة، وفق إفادة الشخص الذي عثر عليها.

    وتفاعل آلاف المغاربة مع هذا الشريط الذي تم تداوله على نطاق واسع بالصفحات الفيسبوكية وعبر تقنية الواتساب، مستنكرين مثل هذه الأفعال التي تكرس لثقافة السحر والشعودة المستفحلة بشكل كبير في المجتمع المغربي، والتي تلجأ لها غالبا النسوة للوصول لهدف أو غاية منشودة كجلب الحبيب وتيسير الزواج والعمل، إضافة إلى إلحاق ضرر بشخص ما سواء في حياته العملية أو الشخصية، وفق معتقدهم.

  • وأرجع عدد من المعلقين على هذا الفيديو هذا الأمر إلى انتشار الجهل والأمية، وقلة الإيمان وغياب الوازع الديني لدى غالبية الملتجئين لهذه الأعمال.

    وطالب النشطاء الفيسبوكيون السلطات المحلية تكثيف جهودها للضرب بيد من حديد على مقترفي هذه الأعمال الدنيئة، والماسة بالسلامة العقلية والجسدية لأشخاص أبرياء وبسمعة ومكانة المدينة التي أنجبت العديد من الأطر والعلماء والكفاءات في مختلف الميادين، وفق تعبيرهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”