الجزائريون يشيدون جدارا بشريا لتأكيد سلمية مظاهرة الجمعة التاسعة

الجزائريون يشيدون جدارا بشريا لتأكيد سلمية مظاهرة الجمعة التاسعة

A- A+
  • طالب عشرات الآلاف من المواطنين الجزائريين برحيل رموز نظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، في مظاهرات جابت شوارع الجزائر العاصمة للجمعة التاسعة.

    وتجمع المتظاهرون في ساحة البريد المركزي وساحة موريس أودان في العاصمة الجزائر، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية محلية، يومه الجمعة، رافعين شعارات تطالب برحيل “الباءات”، ويقصد بهم رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح ورئيس الحكومة نور الدين بدوي ورئيس البرلمان معاذ بوشارب.

  • وأشارت ذات المصادر إلى أن مظاهرات اليوم عرفت تراجع قوات الأمن إلى نقاط تفتيش خارج قلب العاصمة، وقامت بإغلاق نفق الجامعة المحاذي لمكان التظاهرات، لدواع أمنية، فيما شكل المتظاهرون جدارا بشريا للفصل بين المتظاهرين والأمن للحفاظ على سلمية التظاهرات.

    وأعلن المتظاهرون، عشية يومه الجمعة، الرافضون لبقاء رموز نظام الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة في الحكم، عن حملة جديدة بعنوان “السترات البرتقالية” بهدف الحفاظ على سلمية التظاهرات، لا سيما بعد أعمال العنف التي شهدتها المظاهرات الجمعة الماضية.

    ورفع المتظاهرون في احتجاجات الجمعة التاسعة، وفقا لما نشرته قناة “البلاد”، شعارات تندد برموز النظام البائد، من قبيل “الشعب يريد إسقاط النظام”، و “وان تو تري فيفا لالجيري”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وزان: مركز للتكوين في الماشية ممول من أمريكا يتحول لمجال لتلويث البيئة