هذا ما تقرر في حق المواطن الإسباني المتورط في القتل والاختطاف والفرار

هذا ما تقرر في حق المواطن الإسباني المتورط في القتل والاختطاف والفرار

A- A+
  • بعدما تقدم المواطن الإسباني المبحوث عنه بموجب أمر دولي على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان ظهر يومه السبت 30 مارس 2019، علمت شوف تيفي من مصدر مطلع أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية أحال ملف الموقوف على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف من أجل التأشير على ترحيله.

    وأضاف مصدرنا، أن الموقوف الإسباني وفور مغادرته للمحكمة الابتدائية بتطوان تمت إحالته على سجن سلا على أن يتم البت في مسطرة تسليمه للسلطات الإسبانية.

  • وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان قد ألقت القبض على المعني بالأمر بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وبمقتضى نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول، وذلك لقضاء عقوبة سجنية أمدها 58 سنة في قضايا تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والاختطاف والاحتجاز والفرار من مؤسسة سجنية.

    الموقوف، الذي يلقب بـ ”EL ruso” و”El rober”، والذي يرتبط بشبكات الإجرام العنيف بإسبانيا، كان قد لاذ بالفرار أثناء عملية نقله من مؤسسة سجنية بمدريد نحو المستشفى، بتاريخ 1 نونبر 2018، مستعملا العنف في حق عناصر الحرس المدني المكلفين بإجراءات النقل.

    جدير بالذكر، أن المشتبه به استطاع ولوج التراب الوطني باستعمال جواز سفر إسباني يتضمن هوية زائفة، قبل أن يتم تحديد مكانه وتوقيفه بمدينة تطوان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا”