اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يرفض القرار الأمريكي..

اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يرفض القرار الأمريكي..

A- A+
  • على إثر مبادرة الإدارة الأمريكية بوجوب الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان العربية السورية المحتلة منذ سنة 1967، ضدا على منطق التاريخ والجغرافيا، وعلى خلاف ما أكدته المواثيق والعهود والقرارات الدولية ذات الصلة، عبر اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، عن رفضه رفضا صريحا هذه الخطوة غير المشروعة.

    ودعا الاتحاد الذي يرأسه رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، في بلاغ له يوم أمس الجمعة، “الإدارة الأمريكية إلى مراجعة هذا القرار اللاشرعي بحكم القانون والجغرافية والوقائع التاريخية الثابتة، ويؤكد أن من شأن هذه المبادرة لن تزيد إلا من اللاستقرار ومن تأزيم الوضعية الإقليمية والدولية “.

  • وأكد اتحاد البرلمانات وفقا لذات المصدر، على ما تعاقد عليه المجتمع الدولي، وأكده مجلس الأمن الدولي، مباشرة بعد حرب الخامس من يونيو 1967، إذ تبنى بالإجماع قرارا بشأن الموقف من الأراضي العربية التي سيطرت عليها إسرائيل بالقوة العسكرية، وأكد قراره رقم 242 “عدم قبوله بالسيطرة على أراض بواسطة الحرب” مؤكدا أن “السلام العادل والدائم يجب أن يستند إلى مبادئ تشمل انسحاب القوات الإسرائيلية من أراضي احتلت خلال النزاع الأخير”. كما ظل هذا القرار سندا أساسيا لمجموع المحادثات والمفاوضات اللاحقة حول النزاع العربي الإسرائيلي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هجرت مغربيات وقصر.. الشرطة الإسبانية تفكك شبكة للاتجار بالبشر