الحاجة الحمداوية بالمهرجان الوطني إفولكي رفقة الستاتي والشيخة طراكس

الحاجة الحمداوية بالمهرجان الوطني إفولكي رفقة الستاتي والشيخة طراكس

A- A+
  • بعد إشاعة موتها ونفيها للخبر عبر “شوف تيفي”، تحيي الحاجة الحمداوية مهرجان إيفولكي، وذلك تماشيا مع الخطاب الملكي السامي الذي حث على أهمية الشباب و دوره الفعال في التنمية، وستعرف مدينة طنجة تنظيم الدورة الأولى لمهرجان وطني تحت عنوان “إفولكي لإحياء التراث المغربي” أيام 9 10 11 أبريل.

    الذي سيفتتح في يومه الأول بندوة فكرية تحت عنوان “واقع التراث المغربي بين الأصالة والتجديد”، بمشاركة ثلة من الأساتذة والدكاترة المتخصصين في الموسيقى التراثية من بينهم الدكتور حسن نجمي، الدكتور نسيم حداد، ومن تقديم الأستاذ نبيل إفزارن.

  • كما ستشهد مدينة طنجة عرسا موسيقيا طيلة يومين بحضور عدد كبير من الفنانين المرموقين في مختلف أنواع الموسيقى التراثية مثل الشعبي، الأندلسي، الملحون، العيطة، الكناوي، القادمين من كافة ربوع المملكة. في مقدمتهم الحاجة الحمداوية، خديجة البيضاوية، شامة الزاز، الستاتي، تيحيحيت، حميد القصري إلى جانب النجوم الشباب لمياء الزايدي،رضوان الأسمر، زهراء الساهر وشيخة طراكس والتقديم للصحفي عتيق بن شيكر ومريم القصري.

    كما سيشهد الحفل فقرات متنوعة كوميدية التي سيحييها الثنائي جمال ونوردين، إلى جانب عروض أزياء، لتختتم السهرة بتكريم الفنانين والمسؤولين عرفانا لما أسدوه للأغنية المغربية وللمهرجان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”البام” يدخل الانتخابات بدون صقوره لرفض وهبي انتخاب أعضاء المكتب السياسي