مصطفى فارس يؤكد على الجهود المبذولة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية

مصطفى فارس يؤكد على الجهود المبذولة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية

A- A+
  • عبر الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس، إثر استقباله للمدعية العامة الإسبانية CrespoMaria Jose Segarra والوفد الرفيع المستوى المرافق لها، عن الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق التعاون القضائي، لتكون في مستوى الروابط التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين الجارين.

    وأكد فارس، في ذات الكلمة أول أمس الثلاثاء بمقر محكمة النقض، حسب بيان توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم الخميس، على الجهود الكبرى المبذولة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية التي تعد مشروعا مجتمعيا متميزا يقوده الملك محمد السادس، بكل حكمة وتبصر خدمة للعدالة وحماية لحقوق الأجيال القادمة، مشيرا في هذا الصدد إلى التنويه والتتبع الكبير لهذه التجربة المغربية من طرف المنتظم الدولي في عدد من المناسبات واللقاءات الرسمية.

  • ومن جهتها، أكدت المدعية العامة الاسبانية، يضيف ذات المصدر، على أهمية التعاون القضائي بين البلدين وآثاره الايجابية على عدة مستويات، منوهة بما عرفه المغرب من إصلاحات مؤسساتية متميزة في مجال العدالة، تعبر عن إرادة جادة طموحة من أجل تكريس استقلال السلطة القضائية.

    وقد تخلل المباحثات بين الجانبين، تقديم عرض حول المجلس الأعلى للسلطة القضائية وآفاقه المستقبلية، وكذا دراسة أوجه ومجالات التعاون بين المؤسستين في الفترة المقبلة.

    وفي ختام هذا اللقاء المثمر، الذي حضره سفير دولة اسبانيا بالمغرب وقاضيي الاتصال المغربي والاسباني، قدم مصطفى فارس درعا تذكاريا للمدعية العامة الاسبانية وكذا عددا من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض ومنهـا “وحدة المملكة من خلال القضاء” الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب، والذي يؤكد بالحجة والدليل تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزائه وكيانه منذ مئات السنين.

    جدير بالذكر أن هذا الحدث يأتي في سياق المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية المرتكز على قيم الانفتاح على كافة التجارب القضائية الدولية، والانسجام مع الالتزامات الدستورية للمملكة، ووضع آليات للشراكة البناءة من أجل إيجاد حلول للقضايا المشتركة التي تفرض نفسها على المنتظم الدولي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لابورتا رئيس برشلونة يشدد على ضرورة إقامة “السوبر ليغ”