التماس جزائري في سويسرا لوضع بوتفليقة “تحت الوصاية”

التماس جزائري في سويسرا لوضع بوتفليقة “تحت الوصاية”

A- A+
  • قدمت محامية سويسرية بالنيابة عن مواطنة جزائرية، التماسا إلى محكمة مختصة تطالب فيه بوضع الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الموجود في جنيف حاليا للعلاج، تحت الوصاية، حفاظا على سلامته الشخصية.

    ويأتي الالتماس مع استمرار التظاهرات في الجزائر ضد ترشيح بوتفليقة البالغ من العمر 82 عاما لولاية رئاسية خامسة، في الانتخابات المقررة في 18 أبريل.

  • وقالت المحامية ساسكيا ديتيشايم، رئيسة الفرع السويسري في منظمة “محامون بلا حدود” في الالتماس الذي لم تقدمه باسم المنظمة، وفقا لما أوردته قناة “سكاي نيوز عربية”، نقلا عن وكالة “فرانس برس” يومه السبت، إن الوضع “الصحي الهش” لبوتفليقة يجعله عرضة لـ”التلاعب” من جانب المقربين منه.

    وأرسلت المحامية الالتماس إلى محكمة مختصة في سويسرا، بالنظر في حماية البالغين والأطفال الضعفاء.

    وأفاد الالتماس يضيف ذات المصدر أنه : “من الواضح أن الرئيس الجزائري غير قادر على التمييز بين الأمور حاليا في ظل وضع صحي حرج للغاية (…) فهو لا يتخذ قرارات إنما حاشيته السياسية والعائلية” تقوم بذلك.

    وتعتبر المحامية أن الرئيس الجزائري لم يقرر بنفسه تقديم ترشحه لولاية خامسة، كما أنه من المحتمل ألا يكون أصدر شخصيا بيانا هذا الأسبوع يحذر فيه المتظاهرين من محاولة مثيري الشغب التسلل إلى صفوفهم وإثارة “الفوضى”، وفقا للالتماس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أجواء حارة نسبيا ونزول قطرات مطرية متفرقة فوق الأطلس الكبير وسفوحه الشرقية