بوليف: مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا سيتم الإعلان عنه قريبا

بوليف: مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا سيتم الإعلان عنه قريبا

A- A+
  • أكد كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، أنه سيتم الإعلان قريبا عن مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا، لافتا إلى أن “المغرب يشتغل منذ سنوات مع إسبانيا من أجل الربط القاري بين البلدين، وهما الآن في مرحلة تعميق الدراسات التقنية”.

    وقال بوليف في حوار مع وكالة الأناضول التركية، أول أمس الخميس: “يوجد أفق زمني معقول لخروج الدراسات التقنية إلى حيز الوجود، كي تعطينا الخيارات الممكنة لهذا الربط”، مضيفا: “الشركتان المغربية والإسبانية تشتغلان على إيجاد أفضل طريقة للربط القاري، والدراسة المرتبطة بعمق البحار ستمكن من اقتراح عدد من الخيارات”.

  • وأوضح كاتب الدولة أن “الخبرة السويسرية بينت أن بعض المقترحات، التي كانت خلال 20 سنة ماضية غير ممكنة، أصبحت اليوم متاحة، على أساس أن نقرر أفضل مقطع ممكن (للربط)، مع مراعاة التكلفة والمخاطر المرتبطة بالبحار”.

    وأضاف قائلا: “التوجه بدأ يتضح، وسنحاول خلال السنة أو السنتين المقبلتين إنهاء الدراسة، لتبدأ المرحلة المهمة، وهي البحث عن التمويل”.

    وبشأن إن كان الربط سيكون عبر جسر أو نفق تحت الماء، قال بوليف: “توجد 3 إمكانيات سيحسم فيها الجانب التمويلي والتقني، وعلى ضوء الإمكانيات ستكون هناك أرضية للمناقشة بين البلدين”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تكشف عن هويتها البصرية الجديدة وتعلن عن خطوة استراتيجية جديدة