كمالا هاريس تعلن عن ترشحها لرئاسة البيت الأبيض ولإنهاء ”ظلم” ترامب

كمالا هاريس تعلن عن ترشحها لرئاسة البيت الأبيض ولإنهاء ”ظلم” ترامب

A- A+
  • أعلنت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الديمقراطية كمالا هاريس، يومه الإثنين، عن أنها ستتشرح للرئاسة عام 2020، في خطوة من شأنها أن تشعل حدة المنافسة على الفوز بالمنصب الأعلى في البلاد.

    وأعلنت هاريس ترشحها يوم عيد مارتن لوثر كينغ جونيور، وفقا لما ذكره موقع “إيلاف”، ولا تطمح لتصبح أول امرأة تتبوأ منصب رئيس الولايات المتحدة فحسب، بل أيضا لتكون أول امرأة من ذوي البشرة السوداء في هذا المنصب الرفيع.

  • وتنضم بذلك إلى عضو مجلس الشيوخ اليزابيث وارن عن ماساشوستس وعضو الكونغرس تولسي غابارد، وعضو مجلس الشيوخ عن نيويورك كيرستن غيليبراند ووزير الإسكان السابق جوليان كاسترو، وآخرين، في التنافس للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في 2020.

    وقالت السناتور عن ولاية كاليفورنيا في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” إن “مستقبل بلادنا يعتمد عليكم وعلى ملايين آخرين يحملون أصواتنا للنضال من أجل قيمنا الأمريكية. لهذا السبب أترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة”.

    وقالت كمالا في فيديو قصير بثته عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي “العدالة، المساواة، الحرية. الديمقراطية، هذه ليست مجرد كلمات، إنها قيم نعتز بها نحن الأمريكيون، وكلها على المحك الآن”.

    وقالت وهي محامية ومدعية سابقة في ولاية كاليفورنيا وناشطة في الدفاع عن الحقوق المدنية “حان الوقت لإنهاء الظلم الذي شهدته بلادنا منذ تولي ترامب الرئاسة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي